وزان : أسرة التربية و التعليم بم.م الطبري تخلد الذكرى 61 لعيد الإستقلال المجيد

ذ.العربي علوي

  في إطار الأنشطة المدرسية المسطرة في برنامج الأيام المحتفى بها على صعيد المؤسسة، وتفعيلا لمضمون المذكرة الصادرة عن المديرية الإقليمية وزان بشأن الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و عيد الاستقلال المجيد ، نظمت م .م الطبري و وحداتها المدرسية التابعة لها، حفلا تربويا بمناسبة اليوم الوطني للذكرى الواحدة و الستين لعيد الإستقلال المجيد وذلك يوم الخميس 17 نونبر2016 .              
بعد أداء تحية العلم الوطني بشكل جماعي على نغمات النشيد الوطني، و بالمسلاط الضوئي تقدمت السيدة رئيسة المؤسسة والهيئة التربوية العاملة بالمؤسسة ، بعروض تربوية تحسيسية تناسب مستوى التلاميذ بأسلوب مبسط. تعرفوا من خلال هذه العروض معطيات و معلومات حول تاريخ استقلال المغرب و تضحية شعبه، ثم السياق التاريخي لتقديم وثيقة الإستقلال ، ونفي وعودة الملك محمد الخامس- طيب الله ثراه – إلى أرض الوطن.

ساهم التلاميذ بدورهم في إغناء أنشطة اليوم  الإحتفالي بتأطير من أساتذتهم، إذ استمع الحاضرون لبحوثهم وانتاجاتهم من عروض و رسوم تعبيرية عن الحدث ، إلى جانب اسكيتشات ترفيهية تجسد التراث المحلي ومقاطع موسيقية من إبداعاتهم الفنية ، هذا إلى جانب ترديد أناشيد وطنية و قصائد شعرية بالمناسبة. كما ساهموا في إغناء المجلة المدرسية  للمؤسسة برسوماتهم التعبيرية و مقالات عن المناسبة، ثم بالصور الخالدة للملوك الثلاثة المغفور لهما محمد الخامس و الحسن الثاني طيب الله ثراهما و صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، ، ليختتم البرنامج بمسابقة ثقافية انصبت أسئلتها حول الحدث. 

برنامج احتفالي تربوي هادف سيرسخ بلا شك القيم والتربية الوطنية الصالحة المتجسدة أساسا في حب الوطن و الإعتزاز به .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-