آخر الأخبار

تطوان: إعدادية محمد عابد الجابري تواكب تظاهرة الكوب 22 المنظمة بمراكش

تطوان - نزار الدكار
بمناسبة احتضان المغرب لفعاليات المؤتمر الدولي حول المناخ "كوب22" نظمت إعدادية محمد عابد الجابري بمديرية تطوان مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعريف التلميذات والتلاميذ  بهذه المحطة المهمة في تاريخ وطننا الذي استطاع في ظرف وجيز من إنجاز العديد من المشاريع هدفها زيادة حصة الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدامها في أفق  2020 (مزرعة الرياح، المزرعة الشمسية...)
بهذا الوعي البيئي الراقي انخرط تلاميذ الإعدادية في مناقشة شريط وثائقي اتخذ موضوع التغيرات المناخية موضوعا للتحليل والدرس وذكر الأسباب والنتائج التي أنتجت هذه وضعية المناخية التي يعيشها العالم اليوم.
مؤتمر الكوب22 كان حاضرا بقوة، حيث قام تلاميذ المؤسسة برسم لوحة تعبيرية في ساحة المؤسسة في رسالة رمزية تؤكد انخراط الأطفال في هذا المشروع الكبير الذي يهدف إلى إعادة التوازن الطبيعي لكوكبنا.
بالموازاة مع ذلك ، عرف المدخل الرئيسي للمؤسسة إقامة معرض الصور الذي يوضح الأسباب الرئيسة التي أدت إلى تغير المناخ، كما يشرح بالصور ظاهرة الاحتباس الحراري ودور الإنسان في زيادة انبعاث غازات ثاني أكسيد الكربون والميثان...
هذا وستعرف المؤسسة تنظيم أنشطة ميدانية وأخرى نظرية في غضون الأيام المقبلة خصوصا وأن النادي البيئي والصحي قام بإرسال تقارير الأنشطة المرفوقة بالصور إلى اللجنة التنظيمية لكوب 22









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014