آخر الأخبار

جامعة محمد الخامس بالرباط تحتل الرتبة 15 على المستوى الإفريقي في ترتيب عالمي أمريكي خاص بالجامعات

احتلت جامعة محمد الخامس بالرباط الرتبة الأولى على الصعيد الوطني والخامسة عشرة على المستوى الإفريقي ضمن الترتيب العالمي الخاص بالجامعات الذي تصدره سنويا المؤسسة الإعلامية الأمريكية “يو.إس نيوز آند وولد ريبورت غلوبال رانكين”، وذلك في أول ظهور لجامعة مغربية في هذا التصنيف العالمي المرموق.

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ لجامعة محمد الخامس للرباط، بأن هذه الجامعة المغربية صنفت على المستوى العالمي في الرتبة 866، حسب التقرير الأخير للمؤسسة الإعلامية الأمريكية المذكورة.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه على عكس العديد من التصنيفات الأخرى، فإن المؤشر المعتمد من قبل التقرير لا يعطي الأولوية للموارد المالية للجامعة في تقييمه، بقدر ما يولي أهمية كبيرة لمؤشرات أخرى مثل الموارد المستخدمة (حجم الاقسام، معدل التأطير، مستوى شهادات المدرسين)، فضلا عن التقييم الثنائي والقدر على استقطاب الطلبة من سنة لأخرى.

وحسب البلاغ نفسه فإن المجهودات الأخيرة التي بذلتها جامعة محمد الخامس بالرباط في ما يتعلق بتثمين البحث وتعبئة الأساتذة الباحثين حول عدد متنام من مشاريع البحث الوطنية والدولية ساهمت في احتلال هذه الرتبة في التصنيف الدولي.










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014