آخر الأخبار

أطر البرنامج الحكومي 10 ألاف إطار يقررون التصعيد من جديد بمراكش

قرر خريجو المدارس العليا للأساتذة أطر البرنامج الحكومي 10 ألاف إطار  مواصلة أشكالهم الاحتجاجية والتصعيد لتحقيق مطلب  الإدماج في الوظيفة العمومية.

وقرر المجلس الوطني للأطر التربوية في اجتماعه يوم أمس الأحد 23 نونبر 2016 بمدينة مراكش، مواصلة التصعيد عبر تنظيم أشكال احتجاجية متنوعة، منها مواصلة الاعتصام بساحة جامع الفنا بمراكش، بالتزامن مع انعقاد  المؤتمر العالمي للمناخ ( كوب22) بالمدينة الحمراء.

كما قرر المجلس الوطني للأطر التربوية في اجتماعه أيضا، تنظيم ندوة فكرية للتعريف بقضيتهم يوم الأربعاء 16 نونبر 2016، بالإضافة إلى  تنظيم مسيرة وطنية تنطلق من ساحة جامع الفنا يوم الخميس 17 نونبر المقبل.

يذكر أن أطر البرنامج الحكومي تخوض اعتصاما منذ الأحد الماضي، بساحة جامع الفنا تزامنا مع قمة المناخ المقامة بالمدينة الحمراء،  قبل أن تدخل في إضراب عن الطعام يوم الأربعاء الماضي حدد في 96 ساعة، نقل  على إثره  مجموعة من الأطر  في حالة حرجة إلى مختلف مستشفيات مدينة مراكش، بعد تعرضهم لإغماءات نتيجة إضرابهم المتواصل عن الطعام”.

ويحتج الأطر التربوية  10 آلاف إطار تربوي  ضد الحكومة لعدم دمجهم في الوظيفة العمومية بعد انتهاء تكوينهم في إطار برنامج حكومي، كما يرفضون التوظيف بالعقدة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014