آخر الأخبار

تسريبات في الدقائق الأولى لامتحانات البكالوريا

 شرعت العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ الدقائق الأولى لانطلاق امتحانات البكالوريا ، بتسريب أسئلة الامتحان للعديد من جهات المملكة ، وانتشرت صور أوراق الاختبارات من داخل قاعات الامتحان على صفحات "تسريبات"وشهدت تفاعلا كبيرا من مختلف جهات المملكة، من قبل تلاميذ يطلبون المساعدة في حل الأسئلة التي يمتحنون فيها . وظهرت اختبارات مواد الفلسفة واللغة العربية واللغة الفرنسية للعديد من جهات المملكة : فاس-مكنا ، درعة تافيلالت ، الرباط-سلا-القنيطرة ، الشرق.....

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية الوطنية عن حزمة من الاجراءات لمواجهة تسريب امتاحانات الجهوي والباكلوريا، خرجت صباح يومه الجمعة 3 يونيو 2016 صفحة “تسريبات” بالفايسبوك لتنشر الامتحانات في الدقائق الأولى. وبالرغم من الاجراءات الصارمة التي اتخذتها الوزارة في تأمين عدم تسريب الامتحانات، إلا أن الواقفين وراء هذه الصفحات الفايسبوكية، تمكنوا من تحدي الوزري رشيد بلمختار، وتوزيع الأسئلة وإجوبتها.

و للإشارة فقد أكدت الوزارة في بلاغها أمس الخميس 2 يونيو، أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي شرعت في التشويش على أجواء الامتحان بنشرها لوثائق تدعي أن لها صلة بمضامين الاختبارات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2016. وأكدت الوزارة أن ما تم نشره لا يعدو أن يكون سوى مواضيع لدورات سابقة، داعية جميع المترشحات والمترشحين إلى أخذ الحيطة والحذر مما يتم الترويج له من معطيات مغلوطة حول الامتحانات المذكورة، والتركيز على إتمام التحضير لاجتياز اختبارات هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف عادية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014