ولي العهد يعد الملك بمضاعفة الجهود في الامتحانات الدراسية

و.م.ع

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، والأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء، والأمير مولاي إسماعيل، اليوم السبت، بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط، حفل نهاية السنة الدراسية 2015- 2016.

واستهل هذا الحفل، الذي حضره عدد من الأمراء والأميرات، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها ولي العهد الأمير مولاي الحسن الذي ألقى إثر ذلك كلمة بين يدي الملك، عبر فيها باسمه، وأصالة عن شقيقته الأميرة للا خديجة وكافة زملائهما في الدراسة، عن فرحته الكبيرة واعتزازه بالرعاية السامية والعناية الفائقة التي أحاط بهما الملك هذا الحفل.

وقال ولي العهد الذي احتفل بعيد ميلاده الثالث عشر في ماي الماضي "لقد بذلنا خلال هذه السنة الأولى الكثير، نسأل الله عز وجل أن ترضي نتائجها جلالتكم المنيفة، ونعدكم بمضاعفة هذه الجهود خلال السنة المقبلة استعدادا لامتحان نهاية الدروس الإعدادية، هذا الامتحان الذي سننتقل إثره إلى الثانوي التأهيلي، وهي مرحلة جديدة في مسارنا الدراسي ستفتح أمامنا بإذن الله آفاقا أخرى في العلم والمعرفة".

وأضاف الأمير مولاي الحسن "لقد قمنا خلال هذه السنة، كدأبنا كل سنة، بأنشطة مكثفة داخل مدرستنا وخارجها (...) لقد قمنا بزيارات عديدة، لعل أهمها زيارة مصنع رونو بملوسة، وميناء طنجة المتوسطي بمدينة طنجة، كما أن من أهم أنشطتنا خلال هذه السنة استقبالنا مجموعة نازا وبستان الأمل (...) التي زارت المدرسة المولوية بمناسبة اليوم العالمي للأرض والبيئة، وأشرفت على أنشطة في موضوع البيئة قمنا بها داخل المدرسة".

وقال ولي العهد "لقد أفادتنا يا مولاي هذه الزيارات والأنشطة إفادة كبيرة جدا، ونتشوف إلى زيارات أخرى، وبالأخص منها زيارة الإنجازات المغربية الكبرى في مجال التنمية المستدامة التي توليها جلالتكم أهمية قصوى لتنمية المغرب وجعله على سكة التقدم".

وتابع الأمير مولاي الحسن "إننا في المدرسة المولوية لمهتمون أيما اهتمام بالحدث العالمي الكبير الذي ستكون المملكة المغربية مسرحا له، والمتمثل في انعقاد المؤتمر العالمي للمناخ (كوب 22) بمدينة مراكش في شهر نونبر المقبل".

وابتهل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى الله تعالى بأن يمتع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بنعمة الصحة والعافية وبطول العمر، وبأن يقر عين جلالته بسائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

وتميز هذا الحفل بتقديم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وزملائهما بالقسم، لعدد من العروض المسرحية واللوحات الفنية والمقاطع الموسيقية والغنائية، وذلك باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية حول موضوع حماية كوكب الأرض.

وبهذه المناسبة، سلم الملك محمد السادس، أيده الله، الجائزة الأولى، (جائزة الامتياز) لولي العهد الأمير مولاي الحسن، كما سلم الجائزة الثانية (جائزة التهاني) للتلميذ آدم شواوطة، والجائزة الثالثة والرابعة (جائزة التشجيع)، على التوالي، للتلميذين المنتصر بالله الروح ومحمد بلمنصور.

وسلم الملك، أيضا، الجائزة الخامسة (لوحة الشرف) للتلميذ مولاي أمين التازي، والجائزة السادسة للتلميذ الأمين آيت إدى، والجائزة السابعة للتلميذ سفيان شكراوي، فيما سلم الجائزة الثامنة للتلميذ محمد إيشو.

وبعد ذلك، سلم الملك الجائزة الأولى (جائزة الامتياز) للأميرة للا خديجة، كما سلم الجائزة الثانية (جائزة التهاني) للتلميذة ليليا مزيان، والجائزة الثالثة والرابعة (جائزة التشجيع)، على التوالي، للتلميذتين مروة أبو سفيان وهبة أمل ولاد، وجائزة لوحة الشرف للتلميذة نسرين صابر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-