آخر الأخبار

المباراة الوطنية الخاصة بالروبوتيات التربوية

تم أمس الثلاثاء بالرباط تتويج الفائزين في المباراة الوطنية التلاميذية المؤطرة في الروبوتيات التربوية 2016 ، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشراكة مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا.

وتندرج هذه المباراة التي ترأس الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السيد يوسف بلقاسمي مراسم تكريم المتوجين بها، في إطار دعم وحفز الطاقات الإبداعية للتلاميذ والتلميذات في مجال التكنولوجيات الصناعية، بغاية الرفع من جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية ، من خلال دعم انشطة التجديد والإنتاج التربويين.

وتهدف المباراة إلى تحفيز المتفوقين والمتفوقات في المجال العلمي والتكنولوجي على التجديد والابتكار، وترسيخ قيم المثابرة والتنافس الإيجابي، والارتقاء بجودة الفعل التربوي من خلال تشجيع التوجيه نحو مسلكي العلوم والتكنولوجيات.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في الموضوع شهر أكتوبر من السنة الجارية ، تحدد أهدافها، وشروط المشاركة فيها، والمجالات التي تغطيها، والمسطرة المحددة للمشاركة والتقويم.

وتميز الحفل، بتكريم الفريق الفائز الذي احتل الرتبة الاولى على الصعيد الوطني في هذه المباراة، بناء على التقديم الشفهي والتجريبي للمشروع، كما تم تكريم الفريقين اللذان احتلا على التوالي الرتبة الثانية والثالثة.

وتجدر الإشارة إلى ان هذه المسابقة، التي شارك فيها تلاميذ وتلميذات سلك التعليم الثانوي الإعدادي بالمؤسسات العمومية والخصوصية، نظمت على مرحلتين: مرحلة الإقصائيات التي شملت 39 مشروعا، ثم مرحلة النهائيات التي تبارى فيها 20 مشروعا.

تحميل البلاغ









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014