آخر الأخبار

بنكيران: إذا لم تساعدني النقابات في ملف التقاعد سأمرر القانون..

اعترف عبد الاله  بنكيران رئيس الحكومة خلال استضافته صباح اليوم السبت من قبل المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة بالدار البيضاء أنه وجد صعوبات كبيرة حينما تولى رئاسة الحكومة، قائلا ” السياسة صعيبة بزاف ومرهقة”.

وقال بنكيران المجال الوحيد الذي لم أستطع معالجته يتعلق  بحوادث السير لأنه في كل يوم يموت العشرات من الأشخاص ولا استطيع ان اوقف هذا النزيف.

أما بخصوص مشكل التقاعد قال رئيس الحكومة ” إدا لم ترغب المركزيات النقابية في مساعدتي سأمرر القانون وسأتحمل مسؤوليتي لأن مشكل التقاعد مشكل كبير جدا”.

وحول من يسعى حزب العدالة والتنمية إلى استقطابهم قال ابن كيران “إن حزب البيجيدي لا يعمل على استقطاب الأشخاص الذين يؤدون الصلاة والصيام لأن هذه الأمور تكون بينهم وبين الله، المهم أن تكون هناك مرجعية إسلامية”.

وأضاف رئيس الحكومة أن الأشخاص الذين يدعون العلمانية هم يوهمون أنفسهم وفي الأخير سيضطرون إلى الرجوع إلى المرجعية الإسلامية.

وقال بنكيران ان “اللحية” عبارة عن مظاهر” فلا يمكن القول ان أي شخص يضع اللحية لديه مرجعية إسلامية”.

وبعدما تحدث رئيس الحكومة عن مجموعة من الصعوبات التي واحهته منذ توليه رئاسة الحكومة اكد لطلبة المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة أنه نظرا لكون مهمته صعبة جعلته في البداية يتشاجر مع زوجته.

وقال ابن كيران في هذا الصدد ” مهنة السياسة مهنة متعبة ومرهقة للغاية، فقد كانت زوجتي تقول لي في البداية يجب ان تشتغل جيدا لكن بعدما بدأت أشتغل تحت الضغط بدأت زوجتي تقول لي: هاد شي بزاف”.


عن موقع الجريدة 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014