آخر الأخبار

نقابيون: اختلالات في انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية بجهة بني ملال خنيفرة

قال عبد الله حماني الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة بني ملال خنيفرة  “إن انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية بهذه الجهة تشوبها اختلالات عديدة أهمها قلة عدد مكاتب التصويت، والتصويت بدون توقيع، وعدم قبول ممثل المرشحين للمراقبة في مكاتب التصويت بالاضافة الى أسماء غير متوفرة في لائحة التصويت” .

وأكد حمانيف في تصريح ل”جديد بريس” أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بهذه الجهة قد سجلت احتجاجها رسميا بضبط الحالة بواسطة عون قضائي لمعاينة النازلة كما وقع بمدينة خريبكة. وأضاف أن مكاتب التصويت بها ممثل من الادارة المركزية للتعاضدية وأعضاء من الاتحاد المغربي للشغل بصفة ملاحظين وتنقل النتائج إلى المركزية وتعلن بعد 4 أيام .

من جانبه أكد رضوان الرمتي القيادي في الجامعة الوطنية لموظفي ىالتعليم بجهة مراكش آسفي يوم الأربعاء 11 ماي 2016 أن اتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية تعرف عشوائية كبيرة وخطيرة جدا.

وأوضح القيادي النقابي في تدوينة بصفحته على موقع الفايس بوك “أن مكتب قلعة السراغنة بجهة مراكش آسفي رفض قبول ممثلي المناديب، مما أدى الى تنظيم وقفة احتجاجية بعين المكان. وبالنسبة للحوز تم قبول الممثل بداية الأمر ومطالبته بالخروج فيما بعد، والمصوتون لا يوقعون ،انهم صوتوا واوراق التصويت منسوخة..”. واعتبر الرمتي هكذا وضع مس صارخ بمبدأ الشفافية والنزاهة اللذين تقتضيهما هذه المحطات الانتخابية لاختيار ممثلي نساء ورجال التعليم في تعاضديتهم.

يشار إلى أن احتجاجات مماثلة تعرفها تحناوت و وجدة التي تسير الانتخابات بها على وقع احتجاج لثلاثة نقابات ضد ما أسموه خروقات وتجاوزات النقابة المسيطرة على هذا القطاع منذ عقود.

يذكر أن تدبير هذه النقابة وطنيا لهذه المؤسسة هو محط انتقادات واسعة في صفوف الشغيلة التي تتهمها بسوء التسيير.


عن موقع جديد بريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014