آخر الأخبار

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية وصندوق الإيداع والتدبير

تم يومه الجمعة 20 ماي 2016 بالرباط التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وقطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير، بهدف تبادل المعطيات الخاصة بتمدرس أطفال ويتامى المستفيدين من خدمات نظام الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية السيد يوسف بلقاسمي ومدير قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير السيد مولاي أحمد الشرقاوي، في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية وشركاء القطاعين العام والخاص، وتماشيا مع توجهات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2016 التي تدعو إلى تعزيز آليات التعاقد بين الدولة ومؤسسات التربية والتكوين وكافة المتدخلين من أجل النهوض بمنظومة التربية والتكوين. كما تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لتبسيط المساطر الإدارية وتقريب خدمات الإدارة من المواطنين.


وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم الشروع في عملية تبادل المعطيات المتعلقة بتمدرس أبناء المستفيدين من خدمات نظام الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد والمتوفرة بمنظومة مسار للتدبير المدرسي، والتي ستمكن من إعفاء أولياء التلاميذ من ضرورة التنقل للمؤسسات التعليمية لطلب الشهادات المدرسية لأبنائهم من أجل الاستمرار في الاستفادة من هذه الخدمات.


ولإنجاح عملية تبادل المعطيات، يلتزم قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير بتحيين قواعد المعطيات المتعلقة بأطفال وأيتام أصحاب المعاش المتمدرسين بإضافة الرمز الموحد للتلميذ(ة)، ووضع رهن إشارة الوزارة لائحة إلكترونية مؤمنة تتضمن مجموع التلاميذ المعنيين بالعملية. كما تلتزم الوزارة باتخاذ كل التدابير اللازمة بتطوير الخدمات الإلكترونية لفائدة أولياء وآباء التلاميذ من خلال منظومة "مسار"، وبمعالجة وتحيين كل المعطيات الخاصة بوضعية تمدرسهم وتمكين قطب الاحتياط منها.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014