آخر الأخبار

بلمختار يتفقد سير العمل بمؤسسات تعليمية بإقليمي إنزكان أيت ملول وتيزنيت

تفقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، السيد رشيد بن المختار، يوم أمس الاثنين، سير العمل في بعض المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين للوزارة، في كل من عمالة إنزكان ايت ملول، وإقليم تيزنيت.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الوقوف عن قرب على حيثيات تنزيل المشاريع المندرجة في إطار الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين للفترة 2015 / 2030، سواء في شقها المتعلق بتكوين الأطقم التربوية، أو في ما يتعلق بتطوير الكفايات المهنية للمدرسين، إلى جانب تطوير الممارسات البيداغوجية داخل الفصول الدراسية لتحسين جودة التعلمات.

وفي هذا السياق، زار الوزير والوفد المرافق له المركز الرياضي التابع للثانوية التأهيلية ابن حنبل في الجماعة الحضرية لإنزكان، الذي أعطيت انطلاقته الجديدة مع الموسم الدراسي 2015 / 2016. ويتوفر هذا المركز على ملاعب لكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وحلبة للسباق، إضافة إلى مستودعين أحدهما مخصص للذكور، وآخر للإناث.

ويستفيد من خدمات هذا المركز الرياضي، علاوة عن تلامذة ثانوية ابن حنبل، ألف و 251 من التلامذة المنتسبين إلى ثلاث مؤسسات تعليمية ابتدائية وهي مدرسة الآفاق بمجموع 499 مستفيدا (382 من الذكور، و117 من الإناث)، ومدرسة إدريس الأول بمجموع 591 مستفيدا (440 من الذكور و155 من الإناث)، ثم مدرسة البحتري بمجموع 161 مستفيدا (109 من الذكور، و52 من الإناث).

وفي إقليم تيزنيت، زار السيد بن المختار والوفد المرافق له المدرسة الجماعاتية رسموكة، التابعة للنفوذ الترابي للجماعة القروية رسموكة ، حيث وقف الوزير عن قرب على سير الدراسة في هذه المؤسسة التعليمية التي يصل عدد تلامذتها خلال الموسم الدراسي الحالي إلى 424 فردا ، ضمنهم 182 من الإناث.

كما زار الوزير والوفد المرافق له المدرسة الابتدائية الحسن البونعماني ، التي يصل عدد التلامذة الذين يتابعون دراستهم فيها إلى 346 فردا، ضمنهم 161 من الإناث.

وتعتبر هذه المدرسة الابتدائية واحدة من المؤسسات التعليمية المحتضنة لمشروع “القراءة من أجل النجاح”.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014