آخر الأخبار

النقابة الوطنية للتعليم الكدش بالراشيدية تكشف فضائح و خروقات انتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرشيدية والمجتمع يوم الجمعة 13 ماي 2016 ، في إطار متابعته لمستجدات الساحة التعليمية وخاصة منها انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية ، وبعد وقوفه على كل مراحل هذه الانتخابات التي ذبحت فيها مرة أخرى كل شروط النزاهة والشفافية من خلال العراقيل والتجاوزات بدء ا ب :
1 ـ الاطلاع على لوائح المنخرطين والعراقيل التي وضعت أمام المنخرطين من أجل تفويت فرصة الترشيح والتصويت .
2 ـ الإجراءاتالإدارية المعرقلة لعملية الترشيح وفرض سحب إبراء الذمة من الإدارة المركزية وتزامنها مع العطلة البينية .
3 ـ تحديد مركز وحيد بالإقليم المعروف بتراميه وشساعته .
4 ـ عدم فتح المجال أمام المترشحين لتعيين مراقبي مكتب التصويت الوحيد بالإقليم.
5 ـإجراء انتخابات في جو تنعدم فيه شروط الثقة حيث إشراف الإدارة لوحدها على العملية واعتماد ورقة غير مختومة وغياب أدنى سند يثبت عملية التصويت مما يفتح المجال امام عملية التزوير والتلاعب بالنتائج ..
6 ـ الازدحام الذي شهده مكتب التصويت الوحيد بالإقليم و إقفال مكتب التصويت في وقت مبكر دون أن يسمح للمنخرطين المتواجدين أمام المكتب مما فوت الفرصة على العديد من المنخرطين الإدلاء بأصواتهم .
7 ـ التأخر في عملية الإعلان عن النتائج المخدومة والتي لم تتم إلا في حدود الواحدة والنصف ليلا بعد إرضاءالإدارة المركزية للتعاضدية .
والمكتبالإقليمي للنقابة الوطنية للتعليمإذ يسجل بكل أسف شديد مرة أخرى غياب الشفافية والنزاهة في انتخابات أريد لها أن تكرس هيمنة أطراف محددة بتوجيه وإرضاء للإدارة المهيمنة على التعاضدية محليا ووطنيا فانه يعلن عزمه خوض اشكال نضالية وفضح كل أشكال المساس بشفافية الانتخابات ونزاهتها.


المكتب الاقليمي
الرشيدية 13 ماي 2016









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014