آخر الأخبار

موخاريق من قلب المسيرة العمالية بالبيضاء ''الحكومة أفسدت علينا الفرحة بعيد العمال بسلوكها اللامسؤول''

من قلب المسيرة العمالية بمدينة الدار البيضاء، عبر الميلودي موخاريق الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل عن استيائه وغضبه الشديد من النتائج التي خرج بها الحوار الاجتماعي مع الحكومة

من قلب المسيرة العمالية التي تشهدها مدينة الدار البيضاء في هذه الأثناء، عبر الميلودي موخاريق الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل عن استيائه وغضبه الشديد من النتائج التي خرج بها الحوار الاجتماعي مع حكومة عبد الإله بن كيران.

وقال موخاريق إنه كان يأمل في أن تكون حصيلة الحوار الاجتماعي إيجابية وفي صالح الطبقة العاملة المغربية وعموم المأجورين وكل فئات المجتمع إلا أن الحكومة قررت أن تفسد الفرحة بعيد العمال من خلال تمسكها بسلوكها اللامسؤول اتجاه الطبقة العاملة المغربية.

وأضاف موخاريق بأن الحكومة ما تزال تواصل تعنتها وإصرارها على تجاهل كل المبادرات التي قامت بها النقابات من أجل فتحة حوار جدي ومسؤول.

وأوضح الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل في كلمته بأن الحكومة برهنت على عجزها في استخلاص الدروس و العبر من كل مظاهر وأشكال الاحتجاج التي قامت بها الطبقة العاملة بوعي ومسؤولية.

وذكر موخاريق في كلمته كذلك بالإضرابات والمسيرات والاعتصامات التي قادتها النقابات في السنوات الماضية، وبالتحديد المسيرة الوطنية لـ 29 نونبر 2015، و10 أبريل 2016، بالإضافة إلى الإضراب العام للوظيفة العمومية فبراير 2016، والاعتصامات أمام البرلمان التي حاولت من خلالها النقابات دفع الحكومة إلى إصلاح صندوق التقاعد.


عن موقع شوف تيفي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014