آخر الأخبار

برجاوي: سيتم التعامل بشكل صارم مع كل من يغش في امتحانات الباكالوريا

أكد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد خالد برجاوي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم هذه السنة التعامل بشكل صارم مع كل من ضبط في حالة غش بواسطة وسائل التكنولوجيا الحديثة أثناء اجتياز امتحانات الباكالوريا.

وأوضح الوزير، في معرض رده على سؤالين شفويين حول “الاستعدادات المتحذة لاجتياز امتحانات الباكالوريا”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، انه تم تأمين ظروف مناسبة لاجتياز امتحانات الباكالوريا، كما تم اتخاذ عدة اجراءات مؤسساتية وقانونية لتحقيق هذا الهدف، وسيتم أيضا الاستعانة بوسائل التكنولوجيا حديثة لتوفير المراقبة اللازمة”.

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروع قانون وضع أمام البرلمان لزجر الغش،كما تم القيام بحملات تحسيسية في أوساط التلاميذ والآباء لحثهم على عدم إحضار وسائل التكنولوجيا الحديثة إلى قاعات الامتحان. وأبرز أنه بناء على نتائج وظروف إجراء امتحانات الباكالوريا خلال السنة الماضية، قامت الوزارة بتقييم شامل لمنظومة هذه الامتحانات وتم اعتماد استراتيجية جيدة “أكثر صرامة وأكثر إحاطة” لتوفير الشروط المناسبة لإجراء الامتحانات.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أعلنت، مؤخرا، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا، دورة يونيو 2016، ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيو المقبل بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 12 و13 و14 يوليوز.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014