آخر الأخبار

مدير أكاديمية درعة تافيلالت في لقاء تواصلي مع الفريق المكلف باستنساخ مواضيع البكالوريا

    تم يوم الجمعة 20 ماي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية  عقد لقاء تواصلي مع أعضاء الفريق المكلف باستنساخ مواضيع امتحانات البكالوريا  .

    اللقاء الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية  وحضره الى جانب المدير الاقليمي للرشيدية كل من المسؤول عن الامتحانات والمسؤول عن الكتابة التقنية وأعضاء الفريق المكلف بمهمة الاستنساخ يروم خلق جسور للتواصل والتعارف بين الأطر الادارية والتقنية المعنية إضافة الى وضع آخر اللمسات والترتيبات قبل ولوج مركز الاعتكاف  .


    السيد علي براد أبرز في كلمته الافتتاحية الدور المحوري الذي يلعبه العنصر البشري في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني خصوصا وأن عمليات الاستنساخ  والتسليم والترقيم والمراقبة تتطلب الدقة والتركيز  وهما ميزتان  تتوفران في أعضاء الفريق الاكاديمي لا سيما وأن أغلبهم قد اكتسب تجربة وخبرة في هذا المجال ، وأشار إلى أن كل الترتيبات والاجراءات التنظيمية  التي تم اتخاذها  سواء من أجل توفير الجو الملائم داخل مركز الاعتكاف أو تأمينه ، ما هي الا تدابير تهدف بالأساس الى ترسيخ مبدئي النزاهة والتنافس الشريف وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين علاوة على تحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية ، كما أكد المسؤول الجهوي أن  الثقة المتبادلة تبقى من أهم المعايير والخصائص الاساسية التي يرتكز عليها إنجاح هذا الاستحقاق خصوصا وأنه الاول من نوعه بجهة درعة تافيلالت .


   المدير الاقليمي السيد عبد الرزاق غزاوي أكد خلال كلمته بالمناسبة على استعداد المصالح الإقليمية الدائم والمستمر من أجل المساهمة والمشاركة في إنجاح هذه المحطة الهامة التي تعد رهانا  لا يمكن كسبه الى بتظافر جهود كل الفاعلين والمتدخلين ، وأضاف أن الجدية في العمل والاحساس بالمسؤولية والتضحية ونكران الذات تبقى من أهم العوامل الرئيسية في إنجاح هذه التجربة بهذه الجهة الفتية.


    اللقاء الذي شكل مناسبة كذلك للتعارف ، شهد القاء كلمات عبر من خلالها كل  أعضاء الفريق الاكاديمي عن ارتياحهم لروح الصراحة والجرأة  والوضوح التي أبان عنها المدير الجهوي، كما عبروا كذلك عن قناعتهم الراسخة من أجل العمل على إنجاح هذا الاستحقاق .


يشار أن الفريق الاكاديمي المكلف بالاستنساخ قد التحق بمركز الاعتكاف عشية اليوم بعد انهاء كافة الترتيبات والاجراءات الادارية والأمنية .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014