آخر الأخبار

وزارة التربية الوطنية تدعو إلى تعزيز الشراكة بين الجماعات الترابية والأكاديميات الجهوية

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية إلى تعزيز مبادرات الشراكة بين الجماعات الترابية، من أجل إنجاز مشاريع تروم النهوض بالمدرسة المغربية وتطوير بنياتها وتجهيزاتها.

وأرفقت المذكرة بنموذج لاتفاقية شراكة وتعاون قصد اعتمادها في التعاقد مع الجماعات الترابية، يحدد موضوع الاتفاقية ومجالات التعاون والشراكة والتزامات الطرفين، ومدة الاتفاقية وكذا آليات التنفيذ والتتبع والتقويم ومقتضيات أخرى.

ويأتي صدور هذه المذكرة في إطار تفعيل دستور 2011 الذي نص على ان الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، تعمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في الحصول على تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة.

كما يندرج صدورها انسجاما مع القوانين التنظيمية التي كرست للجماعات الترابية مكانة الجهة كشريك مميز للدولة من خلال منحها إمكانية إبرام اتفاقيات للتعاون والشراكة مع الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية من أجل إنجاز مشروع أو نشاط ذي فائدة مشتركة، وكذا تفعيلا للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 التي أكدت على إرساء مقومات الشراكة بين الدولة والجماعات الترابية في إطار تعاقدي، من أجل النهوض بالمدرسة المغربية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014