الخلفي: الحكومة ستتدارس مذكرة النقابات وستقدم إجابة مكتوبة

في الوقت الذي وجهت فيه المركزيات النقابية مذكرة إلى الحكومة قبل أيام بخصوص مطالبها، والتي تتضمن عشرة مطالب، خرجت الحكومة لتؤكد على أنها سترد كتابيا على هذه المذكرة.

وقال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي عقدت بعد المجلس الحكومي(اليوم الخميس 12 ماي 2016)، إن الجواب الكتابي على النقابات يأتي ” لكون النقابات تقدمت بجواب كتابي، حتى يطلع الجميع على أجوبتنا بكل دقة”.

ونفى الخلفي أن يكون الجواب الكتابي على النقابات هو إغلاق لباب الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية بعد فشل الجولات السابقة والتي لم تصل إلى حل، حيث قال “يدنا مفتوحة للحوار، ونحن نخوض هذا الحوار بكل مسؤولية ووضوح وحرص بتنفيذ المطالب الممكنة التنفيذ”.

وأوضح المسؤول الحكومي، وهو يتحدث عن تعامل الحكومة مع المركزيات النقابية خلال الحوار الاجتماعي، حيث أكد أنها تتعاطى بشكل ايجابي، ذلك أنه لا يسجل وجود جمود على مستوى المقترحات الأولى المقدمة، و”هذا ما يظهر من خلال تقديم مقترحات جديدة”، مشيرا إلى أن “مجموع ما قدم ليس بالسهل وهو استمرار في التعاطي الايجابي مع القضايا الاجتماعية”.

وكانت المركزيات النقابية، قد وجهت قبل أيام مذكرة إلى الحكومة، تطالب من خلالها الزيادة في الأجور ومعاشات التقاعد، ناهيك عن رفع سقف الأجور المعفاة من ااضريبة وكذا إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-