آخر الأخبار

مديرية الرشيدية تنظم النسخة السابعة للمسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ

   نظمت المديرية  الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  والتكوين المهني بالرشيدية اليوم الثلاثاء 24 ماي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الإقصائيات الاقليمية الخاصة بأولمبياد تيفيناغ .

وتندرج هذه التظاهرة في إطار الارتقاء بتدريس اللغة الأمازيغية من خلال الأنشطة التربوية والثقافية والترفيهية المرتبطة أساسا بمجالات الحياة المدرسية ، واحتفاء بالنسخة السابعة لانطلاق مسابقة تيفيناغ على المستوى الوطني.


    الإقصائيات الاقليمية التي عرفت مشاركة 10 متنافسين من مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ، وأشرفت عليها لجنة مختصة ضمت في عضويتها أطرا من هيئة التفتيش والمراقبة التربوية وآخرين عن مصلحة تدبير الحياة المدرسية بالمديرية الاقليمية وبعض الأطر التربوية ، شكلت محطة  للتنافس  بين التلميذات والتلاميذ  من أجل التأهل للمرحلة الجهوية التي من المرتقب أن تنظم بداية شهر يونيو المقبل بمدينة الرشيدية، في حين ستقام فعاليات المسابقة الوطنية ببلدية تافراوت بأكاديمية سوس ماسة خلال الفترة الممتدة من 02 الى غاية 05 غشت القادم. 


هذا وقد أشرف على انطلاق هذه الاقصائيات  رئيس مصلحة  التخطيط  نيابة عن المدير الاقليمي للرشيدية  السيد عبد الرزاق غزاوي، كما أسفرت عن تأهل التلميذتين أمينة جابر عن مدرسة ابن رشد وخديجة بوكبوط عن مجموعة مدارس تهاريين .
يشار أنه تم توزيع جوائز تحفيزية على جميع التلاميذ المشاركين في هذه التظاهرة التربوية .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014