آخر الأخبار

الفيدرالية الوطنية لجمعيات الآباء بالمغرب تدعو بلمختار للتراجع عن ''الالتزام'' في امتحانات البكالوريا

أعربت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات أباء وأولياء التلامذة بالمغرب عن تفاجئها بقرار الوزارة اعتماد التوقيع على التزام بعدم اللجوء إلى الغش في الامتحان ،  الأمر الذي خلق ارتباكا وتخوفات كبيرة لدى الأمهات والآباء والأسر حول مصير أبنائهم وأجواء اجتياز الامتحانات بشكل عام.

و نددت الفدرالية بالقرار الانفرادي للوزارة دون استشارة الشركاء في المنظومة وعلى رأسهم الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات أباء وأولياء التلامذة . واعتبرت ان المجالس التربوية للمؤسسات تملك من المقومات القانونية والتشريعية ما يجعلها قادرة على إصدار القرارات التأديبية المناسبة للمخالفات.


كما دعت الوزارة الوصية إلى التراجع الفوري عن هذا القرار وإلى اعتماد مقاربة تربوية تشاركية لمحاربة جميع الظواهر السلبية في الحقل التربوي والكشف عن نتائج التحقيق في قضية تسريب امتحانات البكالوريا لسنة 2014/2015 ، مطالبة في ذات الوقت الوزارة بضمان الشفافية والنزاهة في الحراسة واعتماد نفس الإجراءات في جميع الأقاليم.


و اعتبرت الفدرالية أن مبدأ محاربة جميع ظواهر الغش ضرورة أساسية لتوفير تكافوء الفرص بين جميع المرشحين ترى إن الإجراءات المعتادة خلال السنوات المنصرمة كافية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014