آخر الأخبار

تألق جديد للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي

تألق جديد للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي:  تأهل سبع فرق من أصل إثنى عشر فريقا للبطولة الوطنية

          احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم الجمعة 25 مارس 2016، منافسات بطولة ما بين الجهات للرياضات الجماعية في كرة السلة وكرة اليد والروكبي. 


      وقد شاركت في هذه المنافسات فرق تمثل مختلف الفئات من أكاديميات مراكش آسفي، بني ملال خنيفرة وسوس ماسة، وأجريت مختلف المقابلات الرياضية بمراكز (ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية، القاعة المغطاة الزرقطوني، الملعب المعشوشب الزرقطوني، القاعة المغطاة المحاميد، القاعة المغطاة الحي الجامعي وثانوية الحسن الثاني التأهيلية).


   وقد حققت أكاديمية جهة مراكش آسفي نتيجة جد مشرفة بتأهل 07 فرق من أصل 12 فريقا، للبطولة الوطنية. أما النتائج العامة فجاءت على الشكل التالي:  


     ـ رياضة  الروكبي:  تأهلت كل الفئات (صغيرات، صغار، فتيات وفتيان) من أكاديمية جهة مراكش آسفي؛
    ـ رياضة كرة السلة: تأهل ثلاث فرق تمثل (الصغيرات، الصغار والفتيات) من جهة مراكش آسفي وفريق  الفتيان  من أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة؛   
    ـ رياضة كرة اليد: تأهل ثلاث فرق تمثل (الصغيرات، الصغار والفتيات) من أكاديمية جهة سوس ماسة وفريق الفتيان من جهة بني ملال خنيفرة.
 

      وللإشارة، فإن هذه التظاهرة الرياضية ومثيلاتها تدخل في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للرياضة المدرسية وترتبط بالأهداف المسطرة  من طرف مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالوزارة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ومختلف فروعها الجهوية. وارتباطا بنفس الأهداف، تسعى أكاديمية جهة مراكش آسفي جاهدة إلى تجويد الإعداد والتنظيم وتكثيف المشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية من أجل إبراز الطاقات الرياضية الواعدة وتتبع المسار الرياضي للتلميذات والتلاميذ وتوثيق إنجازاتهم الرياضية وضبط كافة المعطيات المتعلقة بمختلف الأنشطة والتظاهرات الرياضية.
 

      وتبقى مختلف المنافسات الرياضية المنظمة محليا، إقليميا ووطنيا، بمثابة مرآة حقيقية للأجرأة الفعلية للمحور المتعلق بالكفايات العرضانية والتفتح الذاتي، ضمن المشاريع الاستراتيجية للرؤية الجديدة للوزارة 2015/2030، والذي يوضح الأدوار الموكولة للمراكز الرياضية  في مجال النهوض بالتربية البدنية والرياضة المدرسية وتشجيع المشاركة في البطولات الرياضية المدرسية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014