تتويج الفائزين في المسابقة التربوية حول موضوع "الهجرة"

أشرف أمس الخميس بالرباط كل من الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس برو، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار والسيد مايكل ميلوارد ممثل اليونسكو بالمغرب على حفل تتويج الفائزين والفائزات في المسابقة التربوية حول موضوع "الهجرة"، وذلك في سياق مواصلة الجهود المبذولة في مجال تنفيذ وتنزيل مضامين الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، الهادفة إلى تعزيز إدماج المهاجرين واللاجئين وافراد أسرهم في أوساط المجتمع المغربي.

وترمي هذه التظاهرة التربوية إلى التحسيس بقضايا الهجرة واللجوء داخل المؤسسات التعليمية، والتعريف ببعدها الإنساني وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان ومبادئ التعايش المشترك في صفوف المتمدرسين، وتعزيز قيم التسامح وتقبل الآخر.

وقد عملت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، على تنظيم هذه المسابقة التربوية بمختلف مؤسسات التعليم الابتدائي التظامي وغير النظامي والخصوصي مابين 10 دجنبر 2015 وفاتح مارس 2016.

وتضمن برنامج الحفل تنظيم معرض خاص بمشاركات الرسم والكتابة التي تم انتقاؤها على المستوى الجهوي والوطني، وتوزيع الجوائز على الأطفال الفائزين، إضافة إلى تقديم فقرات وعروض فنية من أداء التلاميذ المهاجرين ونظرائهم المغاربة. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-