آخر الأخبار

أساتذة الغد يستعدون لإنزال وطني أمام البرلمان ''دون عودة''

من المنتظر أن تشهد العاصمة الرباط، إنزالا وطنيا مفتوحا لأساتذة الغد، ابتداء من يوم الخميس المقبل، استمرارا لاحتجاجاتهم المتواصلة منذ بداية الموسم ضد مرسومي وزارة التربية الوطنية.

وأفاد مصدر من تنسيقية الأساتذة المتدربين، أن الإنزال الوطني سيستمر أمام البرلمان "إلى غاية الاستجابة لمطالبهم دون عودة"، مشيرا إلى عدم تحديد فترة زمنية له، باعتباره من "أكبر خطواتهم الاحتجاجية هذا الموسم".

وتابع مصدر "العمق المغربي"، أن الإنزال سيعرف مسيرة ضخمة، إضافة إلى أشكال احتجاجية ستحددها التنسيقية يوم الأربعاء، وأضاف أن المحتجين يتوقعون كل السيناريوهات في طريقة تعامل السلطات مع الإنزال، حسب قوله.

إلى ذلك، اتهم الأستاذ المتدرب بلال اليسفي، وزارة الداخلية بإفشال جميع محاولات حل الملف، مضيفا في تصريح لجريدة "العمق المغربي"، أن التدخلات الأمنية المستمرة، وطريقة تدبير والي الرباط للحوار السابق معهم، مؤشرات على تعمد الداخلية تأزيم الوضع، حسب قوله.

وحمل المتحدث، المسؤولية لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، مبديا استغرابه من تصريحات الوزير إدريس الأزمي حول التوصل للحل، وأردف قائلا "معالجة الأزمات لا تتم عبر التلفزة، ونحن لم نتوصل بأي دعوة جديدة للجلوس مع الحكومة لمناقشة الملف"، وفق تعبيره.

عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014