آخر الأخبار

قلعة السراغنة : يوم دراسي بثانوية سيدي موسى

عبد الرحيم الضاقية

تحت شعار"جميعا من أجل تكافؤ الفرص" وفي إطار برنامج الأنشطة الموازية بثانوية سيدي موسى التأهيلية  التابعة للمديرية الاقليمية لقلعة السراغنة ، نظم تلامذة المؤسسة يوم الخميس 21 أبريل 2016 يوما دراسيا متنوعا بإشراف وتوجيه من بعض من الأطر التربوية للمؤسسة . وقد توزعت فقراته كالآتي : عرفت الفترة الصباحية    تقديم عرض ساهم في  تسليط الضوء على ظاهرة الغش في الوسط المدرسي وقد شارك فيه  مجموعة من المتدخلين/ات على رأسهم السيد المدير الإقليمي لقلعة السراغنة الذي ألقى كلمة توجيهية بالمناسبة ، والسيد مفتش مادة اللغة العربية ذ. عبد الله الإبراهيمي الذي أطر الظاهرة من الجانب التربوي. وقد تميز اليوم بحضور وازن للآباء والأمهات بالإضافة إلى الاطر التربوية بالمؤسسة والتلاميذ والتلميذات..وقد تلا العروض نقاش هادف  ومفيد خرج  بمجموعة من التوصيات التي يأمل المنظمون أن تكون فاتحة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد مصداقية الشهادات الوطنية ونوعية وجودة الأطر المتخرجة ...
في الفترة المسائية تم تقديم عروض ومداخلات أخرى وقفت  عند علاقة المتعلم/ة بالإنترنت من خلال ورشة تكوينية أطرها الأستاذ عبد العزيز ايت الحاج . و تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم الدراسي كان مناسبة لتكريم بعض الأطر التربوية والإدارية السابقة بالمؤسسة، كما أنه وبالموازاة مع النقاش العلمي الجاد عرف اليوم الدراسي أيضا ورشة للجداريات والخط العربي تحت إشراف الفنان التشكيلي عبد العزيز بويبرين استمرت طوال اليوم تم خلالها تزيين بعض جدران وأروقة المؤسس بعبارات وحكم مأثورة سوف تؤثث الفضاء الداخلي للمؤسسة.
في الأخير تلي بيان ختامي للنشاط تضمن جميع مراحل الاعداد والإنجاز والتوصيات. وقد حضي اليو الدراسي تغطية إعلامية من قبل قسم الأخبار بإذاعة راديو بلوس – مراكش و الموقع الإلكتروني القلعة 24 .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014