آخر الأخبار

هل سيكتفي الأساتذة المتدربون بلغة المحاضر أم سيطالبون بقرار وزاري لتأمين حل ملفهم؟

قال بلال اليوسفي، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمراكز التكوين الجهوية، أن لغة المحاضر لن تقبل، بل لا بد من وجود مرسوم أو قرار وزاري.

و أوضح نفس المتحدث في تصريحه ليومية الصباح، أن الأساتذة يباشرون الحوار بحسن النية، رغم أنهم لا يخفون توجسهم من محاولات الحكومة الالتفاف على مطالبهم، التي ستؤدي إلى تأزيم الأوضاع أكثر مما هي عليه الآن، والعودة بالتالي إلى البرنامج النضالي الذي سبق تسطيره، ولن يتم إلغاؤه إلا بعد التوصل إلى حل حقيقي قابل للتفعيل على أرض الواقع، وليس مجرد وعود واهية.

و في نفس السياق المتصل بقضية الأساتذة المتدربين، فقد كشف عبد الوافي الفتيت، والي جهة الرباط المشرف على الملف، أن اللجنة الوزارية التقنية التي تضم ممثلين عن وزارة المالية والوظيفة العمومية والتربية الوطنية مازالت تتدارس النقاط الخمس لمبادرة المجتمع المدني، وأمامها أيام قبل أن تصل إلى حل نهائي، يستأنف "أساتذة الغد" بموجبه الدراسة.

و قال الوالي في حواره مع صحيفة أخبار اليوم، أن هناك نقاطا لا يمكن أن يكون فيها نقاش أو تفاوض، ولا تحتمل الحلول الوسطى، مشددا على أن ملف الأساتذة المتدربين مازال لم يتجاوز الأزمة؛ مضيفا: "باقي ما درنا فالطاجين ما يتحرق".


عن موقع أخبارنا









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014