آخر الأخبار

الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل يطرد نائبه فاروق شهير

علم "المغرب اليوم" من مصادر موثوقة، أن "فاروق شهير" أحد أعمدة نقابة "الاتحاد المغربي للشغل" قد تمت إقالته من الأمانة الوطنية التي لم يعد يحضر اجتماعاتها منذ مدة طويلة.

وأضاف المصدر، أن قيادة الاتحاد المغربي للشغل ضاقت ذرعًا بـ"استبداد وهيمنة" فاروق شهير على عدد من القطاعات، بالإضافة إلى ما أصبح يثار حول تورطه في “ملفات الفساد المالي

ويعتبر "فاروق شهير"، أحد ركائز النقابة الأولى في المغرب، منذ عهد زعيمها المؤسس المحجوب بن الصديق، مازال يبسط يده على عدد من القطاعات النقابية، كما أنه رجل الباطرونا والدولة.

و أردف المصدر، أن الرجل أصبح "يحرج" الاتحاد المغربي للشغل" بضربه للديمقراطية الداخلية عرض الحائط، بحيث أنه لم يعقد جامعة الأبناك، التي يترأسها منذ أكثر من 1998 (18 سنة) ، ناهيك على أن اللجنة الإدارية لهذه النقابة لم تعد قائمة، فأغلب أعضائها تقاعدوا ومنهم من مات ومنهم من غادر القطاع.

علاوة على ذلك "فاروق شهير" تقاعد منذ أعوام ،و مازال يرأس منظمة "الشبيبة العاملة" الإطار الشبيبي الموازي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، التي جمد عملها، بحيث لم تعقد مؤتمرها منذ تسع سنوات كما أن أجهزتها توقفت عن عقد الاجتماعات منذ 2005.

و إذا كان الاتحاد المغربي قرر التخلي عن أحد أعمدتها ، فإن قائدها الميلودي موخاريق الذي يمثل أكبر نقابة مغربية،تحدث  خلال حلوله ضيفا على برنامج "حديث مع الصحافة"الذي تبثه القناة الثانية، بإطراء كبير عن النقابي والحقوقي، الماركسي، عبد الحميد أمين.

مع العلم أن مخارق هو من وقع على طرد الثلاثي اليساري: عبد الحميد أمين وخديجة غامري وعبد الرزاق الإدريسي، من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، وعلى “اجتثاث” مناضلي النهج الديمقراطي من المسؤوليات الوطنية والمحلية في النقابة، بعد خلافات حول دستور 2011، وحول ممتلكات الاتحاد المغربي للشغل التي كانت في اسم المحجوب بن الصديق وانتقلت إلى ورثته بعد وفاته.

و أكد مخارق خلال استضافته في هذا البرنامج ، أنه تم طي صفحة الماضي ، و " وإخواننا (أعضاء النهج الديمقراطي) استأنفوا عملهم داخل الاتحاد المغربي للشغل .


عن موقع المغرب اليوم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014