آخر الأخبار

الحكومة تصادق على مرسوم إحداث لجنة وزارية دائمة للتربية والتكوين

صادقت الحكومة خلال انعقاد مجلسها الأسبوعي اليوم الجمعة 15 أبريل برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 170-16-2 يقضي بإحداث اللجنة الوزارية الدائمة للتربية والتكوين، مع إضافة بعض السلطات الحكومية إلى عضوية اللجنة.

ويهدف هذا المشروع، الذي تقدم به وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، إلى إحداث لجنة وزارية دائمة للتربية والتكوين، تحت رئاسة رئيس الحكومة، تتألف من السلطات الحكومية المعنية، وتناط بها مهام تنسيق السياسات والبرامج القطاعية المرتبطة بأجرأة مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين.

كما ستتولى اللجنة الوزارية المحدثة، التداول بشان التدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشأن تنفيذ مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين المقترحة من قبل السلطات الحكومية المعنية، وكذلك دراسة وإبداء الرأي في التقارير التي تعدها السلطات الحكومية المعنية بشأن حصيلة تنفيذ مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين.

ويأتي إحداث هذه اللجنة الوزارية الدائمة للتربية والتكوين، بحسب ما ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى بلورة "الرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي 2015/2030" في إطار تعاقدي ملزم، من خلال اعتماد قانون-إطار.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014