آخر الأخبار

تازارين : الرفع التدريجي لعتبة النجاح بـمؤسسة عقبة بن نافع

التأمت أطر هيأة التدريس و إدارة المؤسسة بمركزية مجموعة  مدارس عقبة بن نافع تازارين إقليم زاكورة، مساء اليوم الجمعة 8 أبريل 2016، لمناقشة التدبير المتعلق بالرفع التدريجي لعتبة النجاح و تحقيق مواز للتحكم في التعلمات الأساس.

افتتح رئيس المؤسسة السيد مولاي لحسن الذهبي اللقاء بكلمة ترحيبية شكر فيها الأساتذة على الحضور، لينتقل بعد ذلك إلى الحديث عن السياق العام، مبتدءا بما جاء في الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم 2015/2030، ثم التدابير ذات الأولوية و وصولا إلى التدبير الثاني من المحور الأول للتدابير ذات الأولوية، و أكد أن رفع عتبة النجاح لا تقتصر على المستويات الإشهادية فقط و أنها ستشمل كافة المستويات.

و بعد ذلك فتح باب المناقشة، حيث أدلى السادة الأساتذة بدلوهم وقدموا توجيهات و اقتراحات موضوعية تروم تأسيس تصور منسجم مع الوضعية الحقيقية للمؤسسة و محققا للوضعية المأمولة.

و اتفق  مجلس أساتذة المؤسسة على تعميم عتبة الانتقال بين المستويات في العتبة 5 على 10 بالنسبة للمستويات الأربع الأولى، على أمل تحقيقها أيضا بالنسبة للمستوى الخامس ابتدائي في الموسم الدراسي المقبل، و ستتم بلورة خطة عمل موازية لدعم التلميذات و التلاميذ المتعثرين.


عن لجنة التواصل بالمؤسسة









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014