آخر الأخبار

اختتام فعاليات أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي

أسدل الستار يوم السبت 23 أبريل 2016 على فعاليات أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي التي احتضنت أشغالها قاعة القصر البلدي على مدى يومين بالرشيدية .

   ويأتي تنظيم هذا الملتقى في دورته العشرين  والذي أختير له شعار " نطور الإعلام بالعمل والالتزام" في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت ومؤسسة "ملتقى التوجيه " .
   ويروم هذا الملتقى التربوي الذي أصبح تقليدا سنويا، تجويد خدمات الإعلام والمساعدة على التوجيه باعتبارها رافعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تزويد التلاميذ والطلبة وأولياء أمورهم بالمعلومات اللازمة حول سبل ملائمة التكوين مع حاجيات السوق .


       هذا وقد أشرف مدير أكاديمية جهة درعة تافيلالت السيد علي براد برفقة المدير الاقليمي للوزارة ورئيس الجماعة الترابية للرشيدية وبحضور ممثلي الصحافة وهيئات المجتمع المدني على إعطاء الانطلاقة الرسمية لفاعليات هذا المنتدى التربوي .


وتهدف هذه التظاهرة التي شارك فيها بالإضافة الى المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه بمديرية الرشيدية  أزيد من 25 مؤسسة خصوصية وعمومية وقطاعات خارجية الى مساعدة التلاميذ على حسن اختيار  الشعب والمسالك ، وإطلاعهم على كافة المعلومات التي يحتاجونها لرسم مستقبلهم الدراسي والمهني والجامعي، كما يعتبر هذا الملتقى فرصة للتلاميذ والطلبة بالمنطقة للتواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية والجامعية وكذا مختلف الفاعلين في مجال التكوين والتشغيل. 


ويدخل تنظيم هذه التظاهرة التربوية والإعلامية التي شهدت إقبالا مكثفا للتلاميذ والتلميذات (حوالي 5500 زائر) وتوزيع ما يقارب 4000 جواز ، في إطار المقاربة التي تتبناها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت كأسلوب لبلورة إعلام توجيهي، تربوي ومهني يرمي إلى إعداد العنصر البشري الذي يعتبر قطب الرحى في كل عملية تنموية.
 










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014