آخر الأخبار

استئناف الحوار بين الحكومة و"أساتذة الغد"

أفادت مصادر من "المبادرة المدنية لحل ملف الأساتذة المتدربين" بأن لقاء سيجمع، اليوم الأربعاء في حدود الساعة الثالثة زوالا، بين ممثلين عن الحكومة وممثلين عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، بخصوص المقترح الجديد الذي بسطته "المبادرة" لإيجاد حل للخلاف بين الطرفين.

الاجتماع الذي من المقرر أن ينعقد في مقر ولاية الرباط بين ممثلي الحكومة وممثلي "أساتذة الغد" سيتطرق أساسا إلى مناقشة تفاصيل أجرأة المقترح المذكور، وطرق تنزيله على الأرض، وأخذ ضمانات على سلامة تنفيذه، مقابل عودة الأساتذة إلى مقاعد التكوين، والتراجع عن الأشكال الاحتجاجية.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين أكدت في بيان سابق لها أنها مستعدة للتفاعل مع المبادرة الجديدة كأرضية للحوار، ومع كل مبادرة من شأنها حل مشكلة "أساتذة الغد"، وأنها أشد حرصا على استئناف الأساتذة المحتجين للتكوين.

وينص المقترح على أن يستأنف الأساتذة المتدربون الدراسة من الآن، وأن يتم إجراء التكوين النظري فيما تبقى من السنة خلال ماي ويونيو ويوليوز 2016، ثم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2016، ومباراة التخرج في دجنبر المقبل، ثم مباراة التوظيف المباشر في يناير 2017.

عن موقع هسبريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014