آخر الأخبار

مستشار بنكيران: الحكومة لم تتخذ أي قرار بشأن الأساتذة ''غير المقاطعين''

بدأ الأساتذة المتدربون في العودة إلى مقاعد الدراسة ابتداء من اليوم الاثنين 25 أبريل الجاري، وسط تساؤلات غير المقاطعين منهم حول مصيرهم، وكيف ستتعامل الحكومة مع وضعيتهم باعتبارهم التزموا بتعاقدهم معها، وعانوا كثيرا في مواصلة الدروس النظرية والتطبيقية داخل المراكز، حسب ما أكده بعضهم للموقع الرسمي لحزب العدالة و التنمية.

خالد الصمدي مستشار رئيس الحكومة، قال في تصريح للموقع الرسمي لحزب العدالة و التنمية، إذا توصلت رئاسة الحكومة برسالة من هؤلاء الأساتذة ستتفاعل معها بالجدية اللازمة، قائلا "إذا عبروا أنهم متضررون سنفعل ما يلزم لكي لا يضيعوا"، مضيفا أن الحكومة لم تتخذ أي قرار بشأنهم لكونها لم تتوصل بأي مراسلة منهم.

وفي سياق ذي صلة، أبرز الصمدي، أن الاتفاق الذي تم بين الأساتذة المتدربين والحكومة حقق ثلاثة أهداف أساسية، أولها أنه أتى في إطار المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، والتقليص من قيمة منحة التكوين.

الهدف الثاني يقول الصمدي، هو الاستجابة للمطالب الاجتماعية للأساتذة المتدربين، ويتمثل الهدف الثالث حسبه في الحفاظ على جودة تكوينهم، مسترسلا "حيث إنهم سيتلقون الدروس النظرية الكافية، وسيستكملون كل التداريب الميدانية".

عن موقع بيجيدي.ما









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014