آخر الأخبار

السطي: كل الأطراف تنازلت لتسوية ملف ''أساتذة الغد''

قال خالد السطي،عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن التوقيع على محضر 13 أبريل بخصوص ملف “أساتذة الغد” جاء بعد تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، مشيرا في نفس الوقت إلى أن ” كل الأطراف تنازلت من أجل إيجاد صيغة متوافق بشأنها”.

و أضاف المسؤول النقابي في تصريح لـ”الرأي” أن مبادرة المجتمع المدني هي نفسها المبادرة التي قدمتها النقابات التعليمية الـ 6 مع بعض الاختلافات الصغيرة”،معتبرا “هذا المحضر هو بداية لعمل لجنة تقنية بين الوزارات المعنية و النقابات من أجل أجرأة و تنزيل هذا المحضر استنادا للمبادرة التي انطلق الحوار على أساسها”.

السطي أكد كذلك أنه كان من الممكن الوصول لهذا الاتفاق في وقت سابق وبالتالي ربح مزيد من الزمن المدرسي للجميع،خصوصا لأساتذة الغد، مؤكدا كذلك أن الجميع معني يضرورة التغلب على كل الصعويات التي ستواجه الدخول المدرسي المقبل و “الكرة الآن في ملعب وزارة التربية الوطنية لتدبير الدخول المدرسي”.
يذكر أن أرضية المبادرة المدنية تنص على استئناف الأساتذة المتدربين التكوين النظري في ما تبقى من السنة خلال أشهر ماي ويونيو ويوليوز ثم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي خلال شتنبر وأكتوبر ونونبر 2016 مع تنظيم امتحان التخرج شهر دجنبر 2016 وتنظيم مباراة التوظيف في يناير 2017 يليها التحاقهم بالوظيفة في أجل أقصاه فبراير 2017. 

عن موقع الرأي المغربية









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014