آخر الأخبار

الداخلية لم تستدع “الأساتذة المتدربين” للتفاوض معهم

كشف مصدر من داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” أنه لا صحة للأخبار التي يتداولها بعض “الأساتذة المتدربين” وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بكون وزارة الداخلية في شخص والي جهة “الرباط سلا القنيطرة” قد وجهت استدعاءا جديدا لهم من أجل الحوار والتفاوض.

وذكر مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية من داخل لجنة الإعلام الوطنية، أن “التنسيقية لم تتلق أي دعوة رسمية في الموضوع، وأن ما يتردد لا أساس له من الصحة”.

من جهة أخرى أكد مصدر موثوق، أن الحكومة لن ترضخ لما أسماه “الإبتزاز” الذي يمارسه “الأساتذة المتدربون”، مؤكدا على أن الحل الوحيد هو “ما قدمته الحكومة والذي لا يمكن التراجع عنه أو اتخاذ سقف أعلى منه بحكم القوانين التي لا تسمح بذلك”، مشيرا إلى ما أكده وزير المالية والاقتصاد محمد بوسعيد في حوار إعلامي بعد مراسلته الأخيرة لفرق المعارضة بمجلس المستشارين حيث أكد أنه “لا يمكن قانونيا تشغيل فوج الأساتذة المتدربين دفعة واحدة”.

وشدد المصدر ذاته، على أن الحكومة في شخص رئيسها عبد الإله بنكيران، قدمت ضمانات لـ”أساتذة الغد”، وستكون وفية بالوعد الذي قطعته والمتمثل في تشغيل 7 آلاف شخص في يوليوز من هذا العام، على أن يتم توظيف 3 آلاف في يناير من السنة المقبلة.

ومعلوم أن جولة الحوار بين الأساتذة المتدربين والحكومة ممثلة في شخص والي جهة الرباط، قد وصلت الباب المسدود بعدما رفض كل طرف اقتراحات الآخر، الشيء الذي دفع “الأساتذة” إلى التصعيد في احتجاجاتهم وتنظيمات مسيرات وطنية واعتصامات ليلية، ووجهت بالتعنيف في بعض المدن.

عن موقع كشك









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014