آخر الأخبار

المبادرة المدنية تقترح حلا جديدا لأساتذة الغد "يرضي الطرفين"

الطرفان أبديا موافقتهما المبدئية حول الخطوط العريضة للحل الجديد

من المنتظر أن تبدي الحكومة والأساتذة المتدربون، أراءهم حول مقترح حل جديد قدمته المبادرة المدنية لحل مشكل أساتذة الغد خلال هذا الأسبوع.

وأفاد عبد الرحيم العلام، في تصريح لجريدة "العمق المغربي"، أن هناك بوادر إيجابية حول الموافقة المبدئية للطرفين للخطوط العريضة للحل الجديد، دون أن يكشف تفاصيله.

وأضاف منسق المبادرة المدنية لحل مشكل أساتذة الغد، أنه من المنتظر أن يلقى المقترح الجديد أذانا صاغية عند الطرفين، واصفا إياه بـ"الحل الجيد جدا".

إلى ذلك، أوضح المتحدث في التصريح ذاته، إلى أن دعوته للأساتذة المتدربين إلى القبول بالمقترح المعروض عليهم، في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك، يقصد بها مختلف الاقتراحات المعلنة في هذا الموضوع.

وتابع بالقول إن "الأمر يتطلب حلا عاجلا لإنقاذ الموسم التكويني الحالي".

واعتبر الباحث في العلوم السياسية، في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك، أن الحكومة يمكنها أن توظف الفوج الحالي للأساتذة المتدربين بأكمله، دون اللجوء إلى أي أعباء إضافية، لا من خلال قانون المالية ولا من خلال خرق القانون، حسب قوله.

وأشار إلى أن هناك بعض المعطيات غير معروفة بخصوص الأساتذة المتدربين، حتى لبعض المسؤولين، مشيرا إلى أن المشكل القائم اليوم يتمحور حول 1000 منصب تقريبا، قائلا في هذا الصدد "الحكومة في شخص والي الجهة كانت قد اقترحت توظيف 8500 إلى 8800".

من جهة أخرى، يستعد الأساتذة المتدربون لخوض إنزال وطني بالرباط يوم الخميس، استمرارا لاحتجاجاتهم ضد مرسومي فصل التكوين عن التوظيف وتقليص قيمة المنحة.

وكشف المتدربون أن الإنزال سيعرف مسيرة ضخمة مع أشكال احتجاجية أخرى، قصد الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم.
عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014