آخر الأخبار

بلمختار يتفقد عملية تنزيل تدابير إصلاح منظومة التعليم بالصويرة

زار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، أمس الجمعة، عددا من الفصول الدراسية بمدرسة البحيرة بالصويرة، للاطلاع على عملية تنزيل تدابير إصلاح منظومة التعليم التي تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية 2015- 2030.

وأشار الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار تنزيل اصلاح منظومة التعليم، خاصة مشروع تحسين تعليم اللغة العربية، والاطلاع على مستوى تنزيل التدابير ذات الأولوية والاكراهات المصاحبة لذلك.

وبهذه المناسبة، زار السيد رشيد بلمختار نادي حماية البيئة بهذه المدرسة التي حصلت على ” اللواء الأخضر” من مؤسسة التربية على البيئة، التي تشرف على برنامج المدارس الإيكولوجية في أزيد من 60 دولة عبر العالم.

كما حضر الوزير، رفقة عامل الاقليم السيد جمال مخططار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المهني لمراكش آسفي السيد أحمد كريمي، والمدير الاقليمي للتربية الوطنية، حفل تكريم فريقي الثانوية الاعدادية الجديدة ( ذكور وإناث) الفائزين بلقب البطولة الوطنية للرياضة المدرسية للألعاب الجماعية في كرة السلة.

وتندرج زيارة الوزير للثانوية الاعدادية الجديدة في إطار تشجيع مواد التفتح، ومن ضمنها التربية الرياضية والأنشطة الثقافية والفنية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014