آخر الأخبار

زيارة وفد كويتي لأكاديمية مراكش آسفي

استقبل السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم الخميس 17 مارس 2016، السيد أسامة العتال، مدير الإدارة المصرفية بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، الذي كان على رأس وفد كويتي هام.

        في بداية هذا اللقاء، أشاد السيد مدير الأكاديمية بالدور المهم الذي تقوم به  هذه المؤسسة المالية في مجال دعم وتشجيع التمدرس وتوفير العرض التربوي. كما أبدى إعجابه بما تم إنجازه بهذه الأكاديمية من مشاريع تربوية كان لها الأثر الإيجابي في تقوية العرض التربوي وتحسين مؤشرات التمدرس.


       ومن جهته، وصف مسؤول الصندوق الكويتي للتنمية، قطاع التربية والتعليم بالأساسي والحيوي، مؤكدا على أن كافة أنواع الدعم التي يقدمها الصندوق تحمل في عمقها إدراكا كبيرا لمدى أهمية أثر  الفعل التربوي على المجتمع. ليعبر بعد ذلك، عن تمنياته للسيد مدير الأكاديمية بالنجاح والتوفيق في مهامه على رأس القطاع التربوي بهذه الجهة المتميزة على مختلف المستويات، معلنا عن استعداده للمزيد من التعاون من خلال دعم مبادرات التربية والتكوين بنطاق هذه الأكاديمية. 


          وفي معرض إجابته عن تساؤلات المسؤول الكويتي، قدم السيد مدير الأكاديمية مجموعة من المعطيات حول مؤشرات التمدرس والعرض التربوي والموارد البشرية بالأكاديمية، مشيرا إلى النهضة التربوية التي شهدها المغرب من خلال التمثل الإيجابي للمدرسة من طرف المجتمع ومثمنا المجهود الكبير الذي قامت به الوزارة في مجال الدعم الاجتماعي (المبادرة الملكية مليون محفظة، النقل المدرسي، الإطعام، الداخليات والمنح، برنامج تيسير...) وكلها جهود ساهمت بفعالية ونجاعة في تعميم التمدرس وتجويد برامجه وتحسين مؤشراته.


           وقد اختتم هذا الاستقبال بزيارة للثانوية التأهيلية تامنصورت، باعتبارها ثمرة تعاون بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، بحيث اطلع الوفد الزائر على سير الدراسة وبعض الأنشطة المرتبطة بالحياة المدرسية بهذه المؤسسة التي ساهمت في تقوية العرض التربوي بمدينة تامنصورت التي تعرف إقبالا مهما على التمدرس.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014