آخر الأخبار

الحكومة وأساتذة الغد يتفقان على قيمة "المنحة"

اقتربت اللجنة المشتركة المكلفة بحل ملف أساتذة الغد، من حسم مسألة المنحة التي خلقت خلافا بين الطرفين، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بصرف 9 منح للمتدربين، 5 منها في الموسم الحالي.

وأفاد مصدر جريدة "العمق المغربي"، أن الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر ولاية الرباط، خلص إلى اتفاق يقضي بصرف 5 منح لهذا الموسم، تشمل شهر أكتوبر الماضي، وأبريل، ماي، يونيو، ويوليوز 2016، بقيمة 1200 درهم، مع 4 منح تخص التداريب التطبيقية لأربعة أشهر من الموسم المقبل بقيمة 3000 درهم.

وأضاف المصدر، أن مسألة المنحة لا زالت تعرف خلافا بين الطرفين، حيث يطالب المتدربون بصرف المنح الخمسة للموسم الحالي دفعة واحدة، بينما عرضت اللجنة الوزارية صرف 3 منح فقط دفعة واحدة.

وأوضح المصدر ذاته، أن اللجنة الوزارية ستتشاور مع القطاعات المعنية للنظر في طلب الأساتذة المتدربين بصرف 5 منح دفعة واحدة، مشيرا إلى أن لقاء آخر للجنة المشتركة سيُعقد مساء غد الأربعاء لحسم المسألة.

وبخصوص منح التداريب التطبيقية بداية الموسم المقبل، كشف مصدر "العمق المغربي"، أن الاتفاق بين الطرفية خلص إلى تحديد قيمة المنحة في 3000 درهم، تشمل 1200 درهم كمنحة دراسية، و1800 درهم تعويض عن العمل داخل القسم.

هذا، وانتهى لقاء اللجنة المشتركة اليوم، إلى تأكيد الاتفاق الذي تم بين الطرفين أمس الإثنين، حول التحاق الأساتذة المتدربين بأقسامهم داخل المؤسسات التعليمية في شتنبر 2016، مع إجراء مباراة واحدة للتوظيف في شهر يناير.

وأوضح المصدر، أن التعيين سيكون وطنيا هذا الموسم، لافتا إلى أن الطرفان أقرا باستحالة اعتماد التعيين الجهوي، نظرا لعدم وجود كل التخصصات بنفس الجهة.

عن موقع العمق المغربي









هناك تعليقان (2) :

  1. Allahoumma hdina fiman hadaït wa aàfina fiman aàfaït wa tawallani fiman tawalaït wa barik lana fi ma aàtaït wa 9ina wassrif aànna chrra wa soua ma 9adaït innaka ta9di wala you9da 3alaïk innahou la yadillou man walaït wa la ya3izou man 3adaït tabarakta rabbana wa ta3alaiït allahoumma 9ssim lana min khachyatik ma ta7oulou bihi baïnana wa baïna ma3siatic wamin ta3atika ma touballighouna bihi jannatak wa mina al ya9ine ma touhawinou bihi 3alaïna massa3ida dounia wa mtti3na bi assma3ina wa abssarina waj3alhou lwarita menna waj3al tarana 3ala man dalamana wansorna 3ala man 3adana waj3al al7ayat ziadatan lana fi koulli khaïr waj3al almawta ra7atan lana min koulli char wa mtti3na allahoumma bi asma3ina wa abssarina wa 9ouwatina abadin ma a7yaïtana

    ردحذف
  2. غير معرف4/20/2016

    وأخيرا لوي دراع عبدالاله بنكيرانمنقبل الغوغائيين ،أما ضحايا النظامين الأسايينالدينوظفوا بالسلمين7و8مندسنوات فتم التنكرلهم في هدا البلدكن فوضويا تأخد غير حقك وكن عمليا تمت في بالفقسة ،الاثنان سيكونان في السلم 10 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014