آخر الأخبار

انسحاب جماعي من المنظمة الديمقراطية للشغل و التحاق بنقابة مخاريق

تم يوم السبت 23 ابريل 2016 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء برئاسة السيد الأمين العام للنقابة الميلودي مخاريق و الاستاذة سعيدة ولد عزيز عضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل سابقا،حفل التحاق و تقديم المناضلين المنسحبين من النقابة ODT الذين فاق عددهم 200 ملتحق ،كمرحلة اولية ، يتكونون من ممثلي القطاعات المنسحبة و الجهات و الاقاليم من كل ارجاء المملكة.

و كانت خلافات بنيوية و تنظيمية قد طفت على السطح داخل المنظمة الديمقراطية للشغل اهمها عدم قبول أغلب مناضلي النقابة تبعيتها لحزب معين ضاربة بذلك مبدأ الاستقلالية و الديمقراطية...الشيء الذي ظهر جليا بعد اقصاء المناضلين الحقيقيين من اللوائح الانتخابية لمجلس المستشارين و تقديم اخرين ، محسوبين على الحزب ذاته،على رأس القائمة المقدمة لانتخابات المأجورين... و كذا التهميش الممنهج للمناضلين الحقيقيين .

و قد كان حفل استقبال و تقديم الملتحقين الجدد بنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء حفلا مميزا ترأسه السيد الامين العام و القيادية النقابية الاستاذة سعيدة حيث عبر كل الحضور في جو من المسؤولية و خاصة مسؤولي الجهات و المكاتب الاقليمية و المحلية ل ODT سابقا ، عن فخرهم و اعتزازهم بهذا الالتحاق الذي يدل على روح المسؤولية و الالتزام بمبادئ الوحدة و الاستقلالية و الديمقراطية...

و بعد تقديم "درع UMT" للقيادية سعيدة ولد عزيز تقديرا لها و اعترافا لها بمسيرة نضالية ، لأكثر من ثلاثين سنة ، من طرف السيد الامين العام و تجديد الترحيب بكل الملتحقين الذين سماهم السيد الامين العام للنقابة "اهل الدار " حث هذا الاخير كل مناضلي الاتحاد المغربي للشغل على حسن استقبالهم و انزالهم المنزلة المستحقة بهم سواء بالقطاعات المختلفة أو على مستوى الجهات و الاقاليم و الاتحادات المحلية...كما حث الجميع على التهيئ لإحياء احتفالات عيد العمال.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014