آخر الأخبار

عاجل...ملف الأساتذة المتدربين تم طيه نهائيا بتوقيع محضر مشترك

أكدت عدة مصادر نقابية أن ملف الأساتذة المتدربين تم طيه بصفة نهائية. و جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع، زوال اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 ، بين والي جهة الرباط سلا القنيطرة ممثلا عن الحكومة و ممثلين عن تنسيقية الأساتذة المتدربين و ممثلي ست نقابات تعليمية بالإضافة إلى ممثلي المبادرة المدنية .

و تم توقيع محضر رسمي بين الأطراف المشاركة في الحوار ، يوضح ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف المشاركة في الحوار ، في انتظار إصدار التنسقية الوطنية للأساتذة المتدربين لبلاغ مساء اليوم يقضي بإلغاء "الإنزال الوطني" المفتوح الذي كان مقررا يوم غد بالعاصمة الرباط .




كما تم تشكيل لجنة مشتركة مكونة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات، وممثلين عن النقابات التعليمية الست وممثلين عن المبادرة المدنية، وممثلين عن الأساتذة المتدربين، توكل إليها مهمة أجرأة الأرضية المعتمدة على أساس توظيف الفوج كاملا، وتشرع في أشغالها ابتداء من يوم الخميس 14 أبريل 2016.
 

و في ما يلي أهم محاور الاتفاق :

- توظيف الفوج دفعة واحدة (يناير 2017).
- انشاء لجنة تقنية تتشكل من  وزارة الوظيفة العمومية ووزارة التربية الوطنية ووزارة المالية من اجل السهر على تنزيل مقتضيات الحل .
- تعليق انزال الخميس الذي كان مقررا يوم غد .
- استئناف الأساتذة المتدربين الدراسة من الآن وإجراء التكوين النظري في ما تبقى من السنة خلال الأشهر الثلاثة ماي ويونيو ويوليوز 2016، على أن يتم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي في الأشهر الثلاثة من شتنبر إلى غاية شهر نونبر، وإجراء امتحان التخرج في شهر دجنبر 2016. 









هناك تعليق واحد :

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014