آخر الأخبار

هذه هي لائحة الأدوية المجانية بصيدليات المغرب بالنسبة لمنخرطي CNOPS و CNSS (اللائحة تضم 86 دواء)

في إطار تجديد الاتفاقيات الوطنية، ومن أجل تحسين ولوج المؤَمَّنين الخاضعين للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض للأدوية، ترأس البوفيسور الحسين الوردي، وزير الصحة، حفل توقيع اتفاقية جديدة للثالث المؤدى "Tiers payant" ، يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 في الساعة الثانية بعد الزوال بمقر الوزارة.

وتبرم هذه الاتفاقية الجديدة بمبادرة ورعاية الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بين الهيئات المدبرة للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي) والمجلس الوطني لهيئة الصيادية ومساهمة الفدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب. 


و تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة، الحسين الوردي، قدم أمام مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، الإجراءات الجديدة المتعلقة بالطريقة الجديدة لتدبير الأدوية.

وستمكن المرضى الذين يستفيدون من أدوية يتم تعويضها بنسبة 70 في المائة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من اقتناء هذه الأدوية بدفع 30 في المائة المستحقة فقط من ثمن الدواء، كما سيستفيد المرضى الذين يقتنون الأدوية المتعلقة ب41 مرضا مزمنا من اقتناء هذه الأدوية مجانا، بناء على وصفة الطبيب.
  
و في ما يلي لائحة الأدوية المجانية بصيدليات المغرب بالنسبة لمنخرطي CNOPS و CNSS  (اللائحة تضم 86 دواء)

تحميل اللائحة 










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014