آخر الأخبار

الداودي: هذا ما قصدت بكلامي "اللي بغا يقري ولدو يدير يدو في جيبو"

قال لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إن هناك من حرف كلامه وأخرجه عن سياقه عندما قال "اللي بغا إقري اولادو إدير يدو في جيبو"، مضيفا أن كلامه تحول إلى " ويل للمصلين"، بدون ذكر و"الذين"، بحسب وصف المتحدث ذاته، في اتصال هاتفي مع موقع "لكم".

وأوضح الداودي في تصريح لموقع "لكم" الإثنين 28 مارس، أن كلامه كان موجه بالضبط لرؤساء الجماعات الغنية وكذا المنتخبين ولا يعني الأباء، وأكد أنه يُطالب  مجددا رؤساء الجماعات والمنتخبين بضخ مزيد من الأموال لتمويل الجامعات المغربية، معتبرا أن الجهات التي منحت 62 مليون و80 مليون لدعم تخصصات حديثة في جامعتين، مبلغ ضعيف جدا.

وكان الوزير لحسن الداودي، دعا إلى الاهتمام بالتخصصات الجديدة في التعليم العالي، وذلك لمواكبة سوق الشغل،  الذي قال عنه أنه صار يتطلب معايير جديدة في التوظيف، بعيدا عن التكوين التقليدي، وذلك خلال اشغال منتدى الباحثين الذي تنظمه جهة درجة تافيلات.

ودعا الوزير، الجهات إلى تمويل بعض التخصصات الحديثة، قائلا "اللي بغا إقري اولادو إدير يدو في جيبو"، قبل أن يشير إلى أن هناك جهة منحت 62 مليون درهم لإحدى الجامعات وأخرى 82 مليون.


عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014