آخر الأخبار

اشتوكة ايت باها: المديرية الاقليمية تستعد لإطلاق تجربة التعليم الأصيل الجديد بالإقليم

تنظم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باشتوكة ايت باها بتعاون مع الجمعية والمغربية لاساتذة التربية الاسلامية –فرع اشتوكة ايت باها – والمجلس البلدي لايت باها يوما دراسيا للتعريف بالتعليم الأصيل الجديد وإبراز مميزاته تحت شعار :
” توطين التعليم الاصيل بصيغته الجديدة :اجرأة التنزيل وسبل المواكبة وذلك يوم السبت 26 مارس 2016 بمركب تاهيل وتكوين الشباب بايت باها ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ، تمهيدا لاعطاء الانطلاقه الفعلية لهذا المكون الاساس بإقليم اشتوكة و توسيع قاعدة المستفيدين منه .
وياتي تنظيم هذا النشاط في افق ارساء شبكة التعليم الاصيل الجديد بالاقليم ،تبعا لمقتضيات الميثاق الوطني؛ وتنفيذا للتعليمات والمذكرات الرسمية الصادرة في هذا الشأن ،واعتبارللنجاحات التي تحققت من خلال تجارب التعليم الأصيل الجديد في كل ربوع المملكة بمختلف مدارسها العمومية والخصوصية ؛ ولمكانة إقليم اشتوكة أيت باها التاريخية وتوفرها على رصيد علمي وتربوي مهم في هذا الميدان.
ويروم تنظيم هذا النشاط تحقيق الأهداف التالية:


+  مد جسور التواصل بين المشرفين على التعليم الأصيل الجديد والمنظرين له وبين ساكنة الإقليم والقائمين على الشأن التربوي به.
+  التعريف بمنظومة التعليم الأصيل في حلته الجديدة (مكوناته؛ خصائصه؛ أهدافه؛ آفاقه….)
+  عرض نماذج من تجارب أقاليم أخرى في مضمار التعليم الأصيل وتقريبها من الفئة المستهدفة بهذا اليوم الدراسي.
+  تقاسم الخبرات وتبادل الآراء حول مشروع التعليم الأصيل الجديد وآليات تنفيذه وتنزيله وتوسيع دائرة المستفيدين منه في القريب العاجل بإذن الله تعالى.
+  تشجيع الآباء وأوليا ء أمور التلاميذ وكذا هيئة التدريس والادارة التربوية على الانخراط بجد لإنجاح التجربة.
+  تشكيل بنية أولية لانطلاق تجربة التعليم الأصيل الجديد بإقليم اشتوكة أيت باها والعمل على توسيعها تدريجيا.


كما سيشارك فيه أعضاء من اللجنة الاقليمية و الجهوية للتعليم الاصيل ومفتشو التعليم الابتدائي والثانوي وممثلون عن المؤسسات التعليمية بالاقليم وممثلون عن جمعيات امهات وأباء التلاميذ وفاعلون من المجتمع المدني وممثلو وسائل الاعلام









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014