آخر الأخبار

وزان: م.م الطبري تنظم أنشطة تحسيسية على امتداد أسبوع تربوي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي

نظمت م.م الطبري- وحدة الصخيرة- في إطار الأسبوع الأول لمناهضة العنف بالوسط المدرسي سلسلة أنشطة تحسيسية متنوعة على امتداد الأسبوع ابتداء من يوم 14مارس إلى غاية 19مارس2016 .

وقد افتتح النشاط يوم الإثنين بحضور السيدة رئيسة المؤسسة ذ.ازهور بنعمار بحضور ممثلين عن الجمعية الوطنية للطفولة و التربية الإجتماعية – فرع سيدي سليمان- إضافة إلى السادة الأساتذة العاملين بالمؤسسة و التلاميذ.
شمل برنامج الأسبوع مساهمة الجمعية الوطنية المذكورة من خلال أنشطة فنية تنوعت بين عروض و ألعاب و سكيتشات تربوية تخللتها أناشيد تربوية وأخرى وطنية ترسيخا لروح الوطنية لدى الناشئة وايمانا من الجميع بعد إعلان التضامن العفوي و اللامشروط بالدفاع عن قضيتنا الوطنية والإفتخار بمغربية صحرائنا.
كما تضمن البرنامج ورشات في الرسم و الإبداع تناولت موضوع العنف ضد الأطفال ، ثم تقديم عروض تربوية حول مظاهر العنف و أسبابه و نتائجه وطرق الوقاية و العلاج منه وذلك تماشيا مع الشعار : " جميعا من أجل مؤسسات تعليمية بدون عنف" من تأطير و تنشيط السادة الأساتذة العاملين بالوحدة المدرسية.

واختتم الأسبوع التحسيسي يوم السبت 19مارس2016 بحضور السيدة رئيسة المؤسسة بتنظيم انتاجات المتعلمين من رسومات وبحوث وعبارات وتثبيتها في المجلة الحائطية للمؤسسة و انجاز بالساحة المدرسية لوحة فنية بمشاركة فعالة للمتعلمين معبرين بشكل صريح عن نبذهم للعنف بالوسط المدرسي متمنين أن تكون مدرستهم خالية من كل السلوكات غير المقبولة . وقد أبان التلاميذ بإمكانياتهم البسيطة عن مؤهلاتهم و ابداعاتهم من خلال هذه الإنجازات التي تستحق التشجيع و التنويه.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014