آخر الأخبار

هذا أهم ما جاء في مبادرة الأحزاب الست لحل مشكلة الأساتذة المتدربين

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لموقع "لكم"، ان مبادرة الأحزاب الست لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، تتضمن مقترحا بتوظيف الدفعة الحالية كاملة، مع إجراء مباراة في شهر يوليوز، على أساس ان يلتحق 7000 أستاذا متدربا في شهر شتنبر، فيما سيتم التحاق البقية في شهر يناير من سنة 2017.

وحسب مصادر "لكم"، فإن مقترح الأحزاب السياسية، توافقت عليه كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، بالإضافة إلى أحزاب الأغلبية الحكومية "الحركة الشعبية" والتجمع الوطني للأحرار" والتقدم والاشتراكية.

ووفق المصادر ذاتها، تستمر اليوم الأربعاء، لقاءات لجنة حوار الأساتذة المتدربين مع قادة الأحزاب، حيث استقبل اليوم، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، لجنة الحوار بمقر الحزب المركزي بالرباط.

ويذكر ان المبادرة الجديدة، قد تم بعثها لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي من المنتظر ان يوافق عليها، اليوم الأربعاء 30 مارس الجاري.

من جانب أخر، سيعقد الأساتذة المتدربون لقاءات بمختلف مراكز التكوين من أجل نقاش المبادرة مع قواعدهم، قبل ان يحسموا في قرار قبولها أو رفضها، بعد انعقاد المجلس الوطني للأساتذة المتدربين يوم غد الخميس بالرباط.

عن موقع لكم









هناك تعليق واحد :

  1. غير معرف4/01/2016

    هذه هي افعال الأحزاب المتعفنة التي أكل عليها الدهر وشرب ، أين كانت هذه الأحزاب النيتة سريريا بشأن الأنظمة الأساسية الظالمة الجائرة 1985و2003 التي خلفت آلاما وجراحات لشريحة كبيرة من موظفي القطاع ،أدرعها النقابية مشاركة مهها في هذه الجريمة النكراء التي لا يقبلها شعب من شعوب العالم , الآن استفاقت الوزارة المشغلة (المسؤولة عن تربية الأجيال )على هول الكارثة حينما اصبح التعيين بالسلم 10 في حين اكتوى بالنار كل من عين بالسلاليم 7و8 ؟؟؟؟

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014