آخر الأخبار

وزارة التعليم العالي تحتفي بالمنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي الفائز ببطولة العالم

احتفاءً بتتويج المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي لفئة الذكور ببطولة العالم العشرون للعدو الريفي الجامعي التي نظمت بمدينة كاسينو الإيطالية بتاريخ 12 مارس 2016، احتضن مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالرباط، يوم الجمعة 25 مارس 2016، حفلاً على شرف المتوجين وكذا كافة أعضاء المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي لفئتي الذكور والإناث المشارك في فعاليات هذه البطولة.

ترأّس هذا الحفل كل من السيد لحسن الداودي بصفته رئيسا للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، بمعية السيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، والسيد لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، والسيد ادريس بوعامي، مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، بصفته الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، بالإضافة إلى السادة رؤساء الجامعات التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون.

وللإشارة، فقد تألق المنتخب الوطني الجامعي لفئة الذكور بحصوله على المراتب الثلاثة الأولى في الترتيب الفردي والرتبة الأولى حسب الفرق، محققاً بذلك الفوز الرابع لبلادنا ببطولة العالم في العدو الريفي للفرق ذكور بعد الدورات المقامة بكل من البرتغال سنة 1996 وألمانيا سنة 2000 ثم الجزائر سنة 2006. كما حصل المنتخب الوطني الجامعي إناث على رتبة مشرفة باحتلاله المرتبة السادسة حسب الفرق.

وقد جاءت نتائج الفوز بالمراتب الثلاثة الأولى في الترتيب الفردي ذكور كما يلي:

▪الطالب هشام أمغار، جامعة مولاي إسماعيل بمكناس.
▪الطالب رضى جعفر، جامعة محمد الأول بوجدة.
▪الطالب يوسف بنهادي، جامعة ابن زهر بأكادير.

في كلمتها بالمناسبة، هنأت السيدة المصلي، العدائيين الجامعيين الذين رفعوا العلم المغرب عاليا في أوروبا تزامنا مع المسيرة الوطنية الخالدة يوم 13 مارس، معتبرة أن تكريمهم يعد لحظة هامة في تاريخ الرياضة المغربية الجامعية، ولحظة للاعتراف بالإبداع والتميز المغربي. مبرزة الحاجة إلى الطالب الجامعي الذي يجمع بين الدراسة والاهتمامات الثقافية والرياضية والفنية.


وأكدت السيدة الوزيرة على أن هذه النتائج المتميزة هي ثمرة عمل طويل وشاق يعكس العزم القوي للأبطال الجامعيين، والعمل الجدي للفريق الفني والتقني والإداري للجامعة الملكية للرياضة الجامعية. واصفة تألق الوفد الرياضي في البطولة العالمية للعدو الريفي بالانجاز التاريخي بعد غياب لسنوات عن منصة التتويج.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014