آخر الأخبار

العماري يعد أساتذة الغد بحل نهائي للملف وهذا مقترحه

توظيف الأساتذة على دفعتين، بشرط إجراء مباراة واحدة لتوظيف لائحتي الدفعتين قبل شهر شتنبر

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق المغربي"، أن إلياس العماري وعد أساتذة الغد، بحل نهائي لملفهم عبر"مقترح جديد" للأمناء العامين لستة أحزاب سياسية من الأغلبية والمعارضة، وذلك عقب اللقاء الذي جرى اليوم بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وممثلي الأساتذة المتدربين.

وكشف مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن المقترح الذي وعد به إلياس العماري، ينص على توظيف الأساتذة على دفعتين، الأولى في شتنبر 2016 والثانية في يناير 2017، بشرط إجراء مباراة واحدة لتوظيف لائحتي الدفعتين قبل شهر شتنبر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المقترح سيقدمه العماري إلى الحكومة لمدارسته، مشيرا إلى أن الأحزاب المشاركة في المبادرة تضم ثلاثة من الأغلبية، وهي الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى ثلاثة أحزاب من المعارضة، وهي الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي، والاستقلال.

وتابع المصدر، أن اللقاء لم يحضره أي أمين عام للأحزاب الخمسة الأخرى، لافتا إلى أن المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتدربين انتخب في دورته الأخيرة لجنة خاصة بالتواصل مع الأمناء العامين للأحزاب.

وسبق للحكومة أن عرضت على أساتذة الغد، مقترحا لحل الملف عبر توظيف المتدربين على دفعتين، الأولى في شتنبر 2016 والثانية في يناير 2017، حيث رفض المحتجون المقترح بدعوى عدم وجود ضمانات لتنفيذه.

يأتي هذا، في وقت يخوض فيه الأساتذة المتدربون اعتصاما لمدة 72 ساعة، ضمن أشكالهم الاحتجاجية المتواصلة ضد مرسومي وزارة التربية الوطنية.

عن موقع العمق المغربي









هناك تعليق واحد :

  1. غير معرف3/30/2016

    العامري يجتمع لاساتذة الغذ ،ولم لم يجتمع أحد قط لموظفي قطاع التربية أساتذة الأمس وهم ضحايا الأنظمة الأساسية 85و2003 ،هل هذا البلد يحترم حقوق الإنسان ؟ أين النقابات الشلاهبية؟ أين المسؤولين أصحاب المبادىء؟ أين و أين واين؟؟؟؟؟؟؟؟ أن هذا الإنسان لا يدافع إلا عن أجندة يعرفها المغاربة جيدا .

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014