آخر الأخبار

النقابات تعرض على أساتذة الغد مقترحا “فعالا” لإنهاء الأزمة

في محاولة لإنهاء أزمة الأساتذة المتدربين، قدمت النقابات التعليمية مقترحا جديدا كفيل بإنهاء  الأزمة التي عمرت لشهور.

ووفق ما أكدت مصادر نقابية لـ”اليوم 24″، فإن النقابات التعليمية عرضت على “أساتذة الغد” في اجتماع معهم الأسبوع الماضي، التوقيع على محضر مشترك يضم ممثلين عنهم، وممثلين عن النقابات والحكومة، والمبادرة المدنية، وكذا الأحزاب التي تبنت ملفهم، على أن يتم إيداعه لدى وزارة الداخلية ليكون ملزما للحكومة المقبلة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الأساتذة المتدربين كشفوا خلال اللقاء ذاته أنهم تلقوا اتصالات من حزبي الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة، واللذين دخلا على خط قضيتهم مؤخرا.


رد الأساتذة المتدربين على عرض النقابيين كان هو “التثمين”، وفق ما أكدت مصادر من تنسيقيتهم الوطنية لـ”اليوم 24″، والتي أكدت أن هذا العرض “ليس جديدا، ولو كان بصيغة جديدة، إذ أنه يتضمن نفس مقترح التوظيف على دفعتين وتسوية الأوضاع المالية سنة 2017″.
شاهد أيضا

ويحتج الأساتذة المتدربون منذ شهور، مطالبين بإسقاط مرسومين لوزارة التربية الوطنية، يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف والتقليص من المنحة المخولة لهم، وخرجوا إلى الشارع في مسيرات متعددة كان آخرها في مدينة الدار البيضاء، هذا في وقت ما تزال الدعوة التي وجهتها إليهم السلطات للعودة إلى طاولة الحوار معلقة إلى حد اليوم.


عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014