آخر الأخبار

خريجو و متدربو الإدارة التربوية ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة بلمختاربدعم من النقابات الست

على اثر استمرار الوزارة الوصية نهج سياسة الحلول الترقيعية والتعامل العشوائي مع كل مستجد آني دون وجود رؤية مستقبلية واضحة لتدبير المسلك الجديد، وفي إطار توجهها السائر عكس شعاراتها الرنانة للحكامة والتدبير التشاركي والرغبة في الإصلاح الذي تدعي تبنيه، وبعد نهجها سياسة الآذان الصماء تجاه مطالب خريجي ومتدربي مسلك الإدارة التربوية والهروب إلى الأمام.

فإن الهيأة الوطنية لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة واللجنة الوطنية لخريجي ومتدربي مسلك الإدارة التربوية تعلنان للرأي العام الوطني عموما وللشغيلة التعليمية على الخصوص تمسكهما بمطالبهم المتضمنة في الملف المطلبي دون تجزيء (تم تقديم نسخ منها للنقابات الداعمة وبعض فعاليات المجتمع المدني والسياسي والصحافة والإعلام)، والمطروح على مائدة مسؤولي الوزارة والتي أهمها:
  1. تسليم الدبلوم للخريجين بأسرع وقت ممكن لأن الحق فيه مكفول بمجرد إنهاء مسار التكوين الأساس؛
  2. تغيير إطار الخرجين فورا بما تقتضيه مدخلات السلك ووحدة مخرجاته؛
  3. تسمية الخرجين في الدرجة الأولى لغير الحاصلين عليها أسوة ببعض المسالك الأخرى، واحتفاظ الحاصلين عليها بأقدميتهم في الدرجة.
  4. فتح باب الحوار من أجل بناء تصور مشترك لآفاق المسلك المستقبلية؛
  5. فتح التعيين بمنصب مدير ثانوي إعدادي وثانوي تأهلي مباشرة بعد حركة الإسناد بالسلكين وخاصة بعد استمرار شغور أكثر من 120 منصب؛ مع احترام الحركية بين الأسلاك؛
  6. تضمين المناصب الشاغرة بمصالح النيابات والأكاديميات ضمن المناصب المتاحة والتي تناهز 326 مصلحة جديدة إضافة إلى الشاغرة بحكم تقاعد العاملين سابقا بها؛
  7. إيجاد حل منصف للمتضررين من التعيين فوج 2014/2015 وتمكينهم أيضا من مناصب الإدارة التي سيتم الإعلان عنها؛
  8. تبني مقاربة عادلة في التنقيط والتعيين مع مراعاة الوضع الاجتماعي والاستقرار الأسري للخريجين؛
  9. إلغاء صيغة الإقرار الحالية والتي تعتمد على قوانين صيغة الإسناد كمراجع لها؛
  10. الإفراج عن التعويضات عن المهام لخريجي فوج الأمل دون مزيد من التلكؤ.

وأمام هذا الصمت المريب للوزارة، فقد تقرر تسطير برنامج نضالي يبتدئ بـ:
  • تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بباب الرواح يوم الجمعة 1 أبريل 2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا
  • الإعلان عن باقي الخطوات النضالية مباشرة خلال اللقاء الذي ستعقده الهيأة واللجنة بعد الوقفة الاحتجاجية وبحضور ممثلي النقابات التعليمية الداعمة للملف.
وإذ نؤكد لجميع الخريجين والمتدربين بجميع المراكز على ضرورة تحمل المسؤولية وإنجاح هذه المحطة النضالية وتوحيد الصف من أجل تحقيق مطالبنا المشروعة، فإننا نطالب الوزارة بالتعامل الجدي مع قضيتنا العادلة، وندعو جميع الفاعلين التربويين وهيئات الإداريين لمساندة هذه الوقفة الإنذارية من أجل إخراج الإطار لحيز الوجود وبشروط ترقى لمستوى تطلعات الجميع.

وما ضاع حق وراءه طالب










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014