آخر الأخبار

برجاوي: هدفنا الأساسي هو حماية مصلحة التلميذ و الرقي بمستوى المدرسة المغربية

نظم مجلس جهة فاس-مكناس اليوم الإثنين 28 مارس 2016 لقاءا بمقر الجهة بالعاصمة العملية الذي حضره كل من السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسيد الوزير المنتدب خالد برجاوي والسيد امحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس، إلى جانب السيد الكاتب العام للوزارة وعدد من أطر ومنتخبي الجهة، وجاء هذا اللقاء لمناقشة موضوع تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030 وإرساء الجهوية المتقدمة وسبل التعاون بين وزارة التربية الوطنية والجهة في إطار الرقي بالمنظومة التربوية.

وبالمناسبة قال السيد خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، في كلمة له أن المدرسة المغربية شأن يهم الجميع، خاصة وأنها الشغل الشاغل للمواطن المغربي، لذلك فلابد من تظافر المزيد من الجهود للرقي بالمدرسة المغربية لتواكب التطورات التي يشهدها المجتمع.

وأكد السيد برجاوي على أن الوزارة قررت النزول إلى الميدان والاشتغال عن قرب مع كل الفاعلين في الجماعات الترابية خصوصا بعد دخول التقسيم الجهوي الجديد حيز التنفيذ تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية.

وأوضح السيد برجاوي أن هناك دينامية كبيرة نحو إصلاح منظومة التربية الوطنية، والهدف الأساسي هو حماية مصلحة التلميذ، وضمان مستقبل التربية التعليمية وهذا بطبيعة الحال لن يتحقق إلا بتظافر جهود كل الفعاليات الحزبية والمركزية والمجتمع المدني.مشيرا إلى وجود تجاوب كبير في مأسسة التعاون لتحقيق النتائج المرجوة.
وقد تخلل اللقاء جلسة مناقشة عامة للتداول في مختلف الإكراهات والتحديات التي تواجه منظومة التربية الوطنية والتكوين المهني واقتراح مجموعة من الأفكار لتخطي هذه الإشكالات.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014