آخر الأخبار

بنكيران يدعو إلى منح مديري المؤسسات التعليمية المبادرة في اتخاذ القرارات

دعا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إلى إعادة روح المبادرة للمسؤولين عن المؤسسات التعليمية في البلاد، وذلك لتسهيل اتخاذ بعض القرارات.

وشدد بنكيران، خلال اجتماع تقييم البرامج الحكومية لإستكمال تأهيل المجازين، اليوم الثلاثاء، على ضرورة منح بعض الصلاحيات لمديري المؤسسات التعليمية، قائلا “في بعض الأحيان يأتي مديرو المؤسسات الابتدائية وغيرها يسألون عن التعليمات، أنا أقول إن الأساس في الاشتغال لا ينبغي أن يكون مبنيا على التعليمات، بل يجب أن تقتصر هذه الأخيرة على التوجهات الاستراتيجية فقط”.


وأضاف رئيس الحكومة “صحيح أننا في وقت من الأوقات قتلنا المبادرة في التعليم، ولم نساند بعض المديرين في قرارات اتخذوها، إلا أنه يجب أن يتم تجاوز ذلك”، حسب ما جاء على لسان بنكيران، الذي أكد “ضرورة استعادة المبادرة ليكون لكل مسؤول على مؤسسة صلاحيات كاملة، على أساس أن لا يخالف القانون ومبادئ المنطق والعدل”.


إلى ذلك، عبر رئيس الحكومة عن “أسفه” لكون “قضية التوظيف لاتزال تبدو الخيار الوحيد المرغوب فيه” لدى المغاربة، هذا في وقت “يجب أن تكون مسألة هامشية في حياة الشعوب، فالتوظيف في الإدارة ليس هو الإنتاج، لأن مهمة الإدارة هي تنظيم الإنتاج فقط”، وفق تعبير بنكيران، الذي شدد على ضرورة استكمال الشباب لتكوينهم لإيجاد فرص أفضل في الحياة.


وفي هذا السياق، كشف رئيس الحكومة أن برامج استكمال تكوين المجازين تعرف إقبالا كبيرا من طرف الشباب، حيث تم التوصل بـ136 طلبا للاستفادة من برنامج تكوين10 آلاف إطار تربوي، فيما تقدم غلى حدود الساعة 80 ألف شاب بطلبات للاستفادة من برنامج استكمال تكوين 25 ألف مجاز.

عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014