رسميا.. وزارة الداودي تُؤجل ''إلغاء مباريات ولوج المعاهد العليا'' إلى 2017

و.م.ع
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن تأجيل العمل بمسطرة احتساب المعدلات المحصل عليها في البكالوريا لولوج المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، و ذلك عوض مباريات الولوج المعمول به حاليا، إلى غاية الموسم الجامعي 2017-2018 على الأقل.

وأشارت الوزارة في بلاغ إلى أنه تم إرسال مذكرة وزارية إلى الجامعات تنص على مواصلة العمل بالمسطرة الخاصة بإجراءات الترشيح لولوج هذه المؤسسات، مع اعتماد 75 بالمائة من الامتحان الوطني لشهادة البكالوريا و25 بالمائة بالنسبة للامتحان الجهوي كمعدل للانتقاء الأولي لطلبات الترشيح لولوجها بدلا من المعايير المعتمدة سابقا.

وأوضح البلاغ أن تأجيل العمل بالمسطرة الجديدة التي كان الهدف منها هو “ترسيخ قيم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ “جاء بعد أن تبين لاعتبارات تقنية، تعذر العمل بالمنصة الإلكترونية المعدة لهذه الغاية في الآجال المحددة لذلك.

وأضاف البلاغ أنه تفاديا لعرقلة سير مباريات الولوج للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود ، فإنه سيتم الإبقاء على نظام المباراة المعمول به حاليا لولوج هذه المؤسسات خلال لموسم الجامعي المقبل 2016-2017.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-